موقع السلطة
الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 05:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بلا أعطال.. مترو الأنفاق يعلن انتظام الحركة بالتزامن مع بداية العام الدراسي

اقتصاد  مترو الأنفاق
اقتصاد مترو الأنفاق

أعلن مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق المسؤولة عن إدارة الخطين الأول والثاني، انتظام حركة القطارات داخل محطات الخط الأول والثاني.

وأكد المصدر، أن غرفة التحكم المركزي CCP لم ترصد أية أعطال على مدار ساعت التشغيل منذ الساعة الخامسة والربع صباحًا حتى الآن تزامنا مع بدء الدراسة، مشيرًا إلى الدفع بعدد من القطارات الإضافية خلال أوقات الذروة الصباحية والمسائية.

مترو الأنفاق

وفي وقت سابق أعلن أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمى لشركة مترو الأنفاق، أن الإستعدادات شملت الدفع بعدد من القطارات الإضافية الفارغة من الركاب لامتصاص أى زحام قد يحدث أوقات الذروة الصباحية والمسائية تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادى مرفق مترو الأنفاق.

وأكد متحدث مترو الأنفاق أنه تم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور، مع التأكيد على التنسيق والتعاون الكامل مع رجال شرطة النقل والمواصلات لتواجد وإنتشار شرطة المترو بجميع المحطات مع عمل أكمنة ثابته بالمحطات وعلى الأرصفة وأخرى متحركة داخل القطارات على مدار ساعات التشغيل.

في وقت سابق، كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، خلال لقاء السفير الياباني بالقاهرة، عن إعداد دراسة بمد المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق إلى مدينة الفردوس جنوبا لمسافة 4.5 كم سطحيا.

وذكر أن هذا المد لخدمة قطاعات مدينة 6 أكتوبر الواقعة جنوب طريق الواحات البحرية ولخدمة الكثافة السكانية وتوفير وسيلة نقل كهربائية وصديقة للبيئة بهذه المنطقة.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة مترو الانفاق تشغيل وصيانة مترو الأنفاق حركة القطارات محطات الخط الأول والثاني أحمد عبد الهادي بكير

آخر الأخبار

CIB
CIB