موقع السلطة
السبت، 26 نوفمبر 2022 10:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا.. تفاصيل

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أعلنت عملاق الطاقة الإيطالية، "إيني"، اليوم السبت، أن شركة "غازبروم" الروسية أبلغتها بأنها غير قادرة على توريد الغاز إلى إيطاليا عبر أراضي النمسا اليوم.

وقالت شركة "إيني" الإيطالية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: ""أبلغت شركة غازبروم أنها غير قادرة على تأكيد كميات الغاز المطلوبة لهذا اليوم، مشيرة إلى أنه لا يمكن توريد الغاز عبر النمسا. لذلك فإن إمدادات الغاز الروسي اليوم إلى إيني عبر نقطة دخول تارفيسيو ستكون عند الصفر. ستقدم إيني تحديثات في حالة عودة الامدادات".

وأعلنت الشركة المشغلة لخط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2"، يوم الاثنين الماضي 19 سبتمبر، وقوع حادث تسرب في خط الأنابيب بمياه الدنمارك بالقرب من جزيرة بورنهولم؛ لافتة إلى إنشاء منطقة آمنة، يبلغ نصف قطرها خمسة أميال بحرية.

وأصدرت شركة "نورد ستريم إيه جي" بيانا، أكدت فيه أنها "ستستخدم كل مواردها من أجل تقييم الأضرار"؛ لافتة إلى أنه "من المستحيل حالياً، تحديد موعد استئناف عمل خط أنابيب الغاز".

يأتي ذلك في وقت، أشار فيه مسؤولون من الدنمارك إلى أن التسريب جاء بسبب "فعل متعمد"، وأنها كانت عبارة عن "انفجارات لم تحدث صدفة".

من جهتها، أعلنت السويد فتح تحقيق في الأمر، لافتة إلى وجود إشارات أولية على أن الحادث متعمد.

المفوضية الأوروبية توافق على خطة ضمان إيطالية لإعادة التأمين على الغاز الطبيعي النفط يسجل خسائر هائلة وأوروبا تستعد لحل أزمة الغاز بإجراءات طارئة

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة روسيا إيطاليا امدادات الغاز النمسا ايني غازبروم

آخر الأخبار

CIB
CIB