موقع السلطة
الأحد، 27 نوفمبر 2022 04:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

خبيرة تربية إيجابية: التربية الصحيحة للأمهات هي ترك أبنائهن يعتمدن على أنفسهن

 اعتماد الابناء على انفسهم
اعتماد الابناء على انفسهم

قالت رضوى حسين خبيرة التربية الإيجابية، إن بعض الأمهات يمكنهن حل مشاكل وضغوطات الحياة الاسرية المرتبطة بأبنائهن وذلك عندما تحدد هي أولًا ما هي النتائج التي ترتبت على هذه المشكلة وهنا يمكننا حل هذه الضغوط.

 

ضغوطات الحياة الأسرية

وأشارت رضوى حسين، إلى أن الأمهات دائمًا ما تعانين من الاكتئاب وهنا عليها البحث عن المشاعر الايجابية بين افراد اسرتها والبحث ايضًا عن مصادر السعادة التي سوف تكون نقطة انطلاق للتخلص منها، لافته إلى أن التربية الصحيحة للأم المثالية مع ابناءها هي ان تترك اولادها يعتمدون على انفسهم ولا تتدخل مطلقًا في اي مهام يقوم بها الطفل لانها اذا تدخلت في المهام المسئول عنها سوف تساهم في نشء انسان غير قادر على تحمل المسئولية.

يذكر أن برنامج "جروب الماميز" هو أول برنامج توك شو يومي يخاطب الأمهات وأولياء أمور الطلاب في المراحل الدراسية الابتدائية والاعدادية، ويذاع يوميًا من السبت للأربعاء على قنوات مدرستنا 1 ومدرستنا 2 في تمام الساعة 8 مساءً، وتقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين.

 

وفي سياق أخر، كان استضاف برنامج جروب الماميز المذاع علي قناة مدرستنا رباب، في وقت سابق، رباب محمود عضو إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، وذلك للحديث عن 200 سنة إيجبتولوجي ومناقشة بداية التاريخ وفك رموز حجر رشيد.

قالت رباب محمود أن الوزارة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بفتح أبواب الأماكن السياحية مجانا للمصريين والأجانب، مؤكدة أن المتاحف تقوم بعمل الكثير من الأنشطة المختلفة مثل جولات إرشادية وورش عمل متنوعة أهمها عن الكتابة المصرية القديمة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة التربية الصحيحة تربية ايجابية الحياة الأسرية الاكتئاب الأم المثالية facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB