موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 12:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

وداعاً لقشرة الحواجب.. هانى الناظر يكشف عن كريم سحري

قشرة الحواجب
قشرة الحواجب

نصح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، بوضع كريم يحتوى على مادة الـ "بانثينول"، لكل من يعانى من قشرة الحواجب فى الخريف أو الشتاء، عن طريق الدهن صباحًا وليلًا، مؤكدًا أنه لا يحتوى على أى نوع من الكورتيزون.

وأضاف “الناظر”، خلال حواره ببرنامج “صباحك مصري”، المذاع على فضائية إم بى سى مصر 2، أن هذا الكريم سعره رخيص، لا يتجاوز العشرة جنيهات.

واشار إستشارى الأمراض الجلدية، إلى أن الأدوية المصرية والمستوردة لا يوجد بها فروق كبيرة، والدليل على ذلك أن الـ 90% من الشعب المصرى يستعمل الأدوية المحلية.

شاهد.. هاني الناظر يكشف الفرق بين البهاق والنخالة البيضاء هاني الناظر: المثليون هم الفئة الأكثر تعرضًا لجدري القرود.. شاهد

وفى سياق متصل، قال الدكتور هانى الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن النخالة البيضاء تظهر بشكل أكبر فى وجوه الأطفال فترة الدراسة وذلك نتيجة لتعرضهم المستمر لأشعة الشمس، لافتًأ إلى أن النخالة البيضاء تظهر على هيئة نقط بيضاء عند الأطفال.

النخالة البيضاء والبهاق

وأضاف “ الناظر”، خلال حواره ببرنامج “صباحك مصري”، المذاع على فضائية إم بى سى مصر 2، أن البعض يختلط عليه الأمر بين النخالة البيضاء والبهاق.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، أن علاج النخالة البيضاء سهل جدًا، ولفت أيضًا إلى أن بعض السيدات تعانى خلال فترة الصيف من بعض البقع على الوجه نتيجة تفاعل مستحضرات التجميل مع أشعة الشمس.

وفى سياق متصل، أوضح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، الفرق بين النخالة البيضاء والبهاق، قائلا إن هناك ما يسمى النخالة البيضاء التي تأتي للأولاد والفتيات فى سن ال13، وهي عبارة عن بقع بيضاء فى الوجه.

وأضاف “الناظر” خلال حواره ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “ten”، أن البهاق أنواع، هناك نوع موضعي ويأتي فقط فى الوجه ولا يظهر فى الجسم، أو أحيانا يأتي فى الجسم أو يأتي فى الكوع.

ولفت إلى أنه يكون عبارة عن جلد أبيض مثل الحليب ويكون ناعما جدا، أما النخالة البيضاء فهي عبارة عن لون أبيض باهت وبقع صغيرة وعليها طبقة خشنة، وتعالج بعد أسبوعين أو أكثر عن طريق دهنها.

وتابع أن هناك أيضا التينيا البيضاء، والتي تظهر فى فترة الصيف، وهي علميا معدية، حيث يكون هناك استعداد للإصابة بها بالفطرة، وهي مؤقتة ويتم معالجتها، مشيرا إلى أن النخالة الوردية ثبت أنها إصابة فيروسية مثلها مثل الحصبة، وتأتي على هيئة بقع حمراء وتنتشر فى الجسم، ويتم الشفاء منها ولا ترجع مرة أخرى.

وأفاد الدكتور هاني الناظر، بأن 70% من الأمراض الجلدية يكون وراءها عامل نفسي، أشهرها حب الشباب، حيث إنه عرض وليس مرضا، وهو ليس مرتبطا بالشباب فقط، بل مرتبط بالتوتر.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة هاني الناظر قشرة الحواجب كريم الخريف الكورتيزون الأمراض الجلدية الأدوية المحلية
CIB
CIB