موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طريقة عمل الكفتة البلدي في المنزل

  طريقة عمل الكفتة البلدي
طريقة عمل الكفتة البلدي

تبحث الكثير من السيدات عن أجدد الوصفات التي تجدد السفرة المصرية، لذا نعرض في السطور التالية طريقة عمل الكفتة البلدي، والتي تعد ضمن الوجبات الغذائية التي يعشقها الكثير من أفراد الأسرة، حيث تكفي وجبة اليوم أسرة مكونة من 4 إلى 6 أفراد.

 

طريقة عمل الكفتة البلدي

وتتضمن طريقة عمل الكفتة البلدي، والذي يكون سر نجاح الوصفة والمذاق، هو شراء اللحم البلد من مكان مضمون، بالإضافة إلى قدرة تصفية البصل المفروم من الماء، حيث تعمل المياه على فك الكفتة.

 

مكونات الكفتة البلدي

ونستعرض مكونات الكفتة البلدي، والتي تكون عبارة عن شراء لحم مفروم بلدي، وهناك من يفضل اللحم الكندوز، وهناك من يفضل اللحم الجملي، وأيضًا هناك من يضع قطعة من اللية مع مفروم اللحم البلدي من أجل إعطاء مذاق الضاني.

نصف كيلو لحم مفرومبهارات اللحمبصل مفروم بدون ماءالقليل من الملحالقليل من الفلفل الأسودالقليل من الكموننصف ملعقة من الزنجبيل.طريقة عمل الكفتة البلدي

طريقة تحضير الكفتة البلدي

وتتضمن طريقة تحضير الكفتة البلدي، إما يتم شويها على الشواية الكهربائية، أو يتم وضعها في الفرن، بحيث يتم بعد ذلك بوضع قطعة من الفحم المولع مع قطرات الزيت، وتغطيتها بعد ذلك، علما أن هذه المكونات تكفي أسرة مكونة من 5 أفراد، ويستغرق فترة تصل إلى ساعة.

يتم وضع اللحم المفروم مع البصل عليها، والفلفل الأسود والبهارات، والملح، الجنزبيل، والكمون ويعجن هذا الخليط جيدا.بعد ذلك يتم وضع الكفتة في الثلاجة لمدة ساعة.يتم إخراجها بعد ذلك من الثلاجة ووضعها في الأسياخ مع تشغيل الشواية.وضع الكفتة على الشواية مع تقليبها حتى تنضج.يمكن تناول الكفتة إما بجانب المكرونة بالصلصة، أو بجانب سلطة الطحينة والكاتشب، أو بجانب الأرز الأبيض.ملحوظة، يمكن وضع الكفتة في صينية في الفرن مع القليل من الزيت في الصينية، ثم تدخل الفرن على درجة حرارة متوسطة، وفور نضجها، يتم وضع قطعة من الفحم على النار حتى تشتعل، ويوضع بعد ذلك قليل من الزيت، ومن ثم يتم وضعها في طبق.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة طريقه عمل الكفتة طريقة عمل الكفتة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB