موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 02:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

زعم تسفيرهم للخارج.. تفاصيل القبض على متهم بالنصب على المواطنين بالغربية

 النصب والإحتيال على المواطنين
النصب والإحتيال على المواطنين

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله بزعم تسفيره لإحدى الدول وتوفير فرصة عمل له دون الوفاء بذلك.

القبض على متهم بالنصب على المواطنين

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الغربية، بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج ومن بينهم المُبلغ والإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم تسفيره إلى إحدى الدول وتوفير فرصة عمل له بمرتب مجزى، على خلاف الحقيقة " ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

النصب على المواطنين

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

من جانب آخر تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، من ضبط 8 أشخاص - أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول، و6 منهم لديهم معلومات جنائية ومقيمين بمحافظتي القاهرة والإسماعيلية، لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأوضحت الإدارة، أن التكوين العصابي المكون من 8 أشخاص، حاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد، وقيامهم بشراء العقارات والمشاركة في الأنشطة التجارية بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإعطائها صبغة شرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 25 مليون جنيهًا تقريبًا.

الاتجار في المواد المخدرة

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة النصب والإحتيال على المواطنين النصب على المواطنين بالغربية النصب علي المواطنين حوادث أخبار الحوادث facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB