موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الطرق الصوفية تكشف حقيقة إلغاء الاحتفال بالمولد النبوي

 الطرق الصوفية
الطرق الصوفية

أوضحت المشيخة العامة للطرق الصوفية، حقيقة ما تم تداوله بشأن إلغاء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وقالت الطرق الصوفية في بيان لها: المشيخة العامة للطرق الصوفية، تؤكد أنه لا توجد موافقة رسمية حتى الآن لإقامة الموالد والاحتفالات، بناء على قرار لجنة كورونا، مضيفة: إذن لا يوجد قرار إلغاء من أساسه.

الإفتاء: المولد النبوي إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري

على جانب آخر، قالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن المولد النبوي الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشرى جميعه؛ فلقد عَبَّر القرآن الكريم عن وجود النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأنه رحمة للعالمين.

وأضافت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هذه الرحمة لم تكن محدودة فهي تشمل تربية البشر وتزكيتهم وتعليمهم، وهدايتهم نحو الصراط المستقيم، وتقدمهم على صعيد حياتهم المادية والمعنوية، كما أنها لا تقتصر على أهل ذلك الزمان بل تمتد على امتداد التاريخ بأسره {وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ}

وأوضحت الإفتاء، أن المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو تجمع الناس على الذكر، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإطعام الطعام صدقة لله، إعلانًا لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإعلانًا لفرحنا بيوم مجيئه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطةالطرق الصوفية أبناء الطرق الصوفية احتفال الطرق الصوفية المولد النبوي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB