موقع السلطة
الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 10:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

7 خطوات لتوثيق عقود زواج الأجانب فى مصر

صوره تعبيريه
صوره تعبيريه

عقود زواج الأجانب فى مصر ، يمر بعدة خطوات وشروط من أجل توثيقه ليصبح قانونيا ، وهو ما أعلنته مصلحة الشهر العقارى.

وخصصت وزارة العدل قاعة تتسع ل10 أشخاص وقامت بتجهيزها لإتمام إجراءات توثيق زواج الأجانب، وذلك لمن يرغب من المترددين على مكتب التوثيق بمقر الوزارة في لاظوغلي مقابل رسوم قدرها 2000 جنيه .

لن يتزوج إلا بإذن من الزوجة الأولى.. مفاجأة في تعديل قانون الأحوال الشخصية.. فيديو شاهدتهم فى أوضاع مخلة.. الإعدام لاثنين فى واقعة قتل الطفلة روجينا بالدقهلية

وتشمل خطوات التسجيل الآتى : اولا يتوجه الزوج والزوجة، بشخصيهما إلى مقر مكتب توثيق الأحوال الشخصية بوزارة العدل والمختص بتوثيق عقود زواج المصريين بالأجانب.ثانيا : ضرورة و جود شاهدين عدل بالاضافة إلى طابع بريد ثالثا : ألا يقل سن الزوج و الزوجة عن 21 عاما ،وأن يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا و الا يزيد عن 25 عاما.رابعا : يجب أن تكون إقامة الزوجة الأجنبية في مصر مؤقتة وبغرض غير السياحة ويكون ذلك مختوما فى جواز السفر الخاص به.

خامسا : تقديم شهادة من الزوجة من سفارتها فى مصر بحالتها الاجتماعية وسنها وديانتها

سادسا: عدم ممانعة دولتها في الزواج.

سابعا : بعد الانتهاء من انهاء وتوثيق عقد الزواج واستلام العقد يتم ختمه من الشهر العقاري المختص ثم يتم توثقية من أي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية ،والتوجه بعدها الى سفارة كل طرف لاستكمال الاوراق .

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الشهر العقاري وزارة الخارجية الخارجية المصرية قانون الأحوال الشخصية الاحوال الشخصية الزوجة الاولى مصلحة الشهر العقارى
CIB
CIB