موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 09:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أبوهشيمة: الشعب المصري يحب تخزين الذهب في البيوت ويجب على الدولة استثماره

أبوهشيمة
أبوهشيمة

اقترح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مبادرة لاستثمار الذهب المتواجد في بيوت المصريين عن طريق ادخاره من خلال البنوك مقابل عوائد استثمارية.

 

أبو هشيمة : العالم يواجه تضخما مرتفعا .. والمؤتمر الاقتصادي قرار سليم أبوهشيمة: نحتاج حلولا خارج الصندوق للوصول لـ100 مليار دولار صادرات

وقال أحمد أبو هشيمة في حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج " يحدث في مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر "، :" الشعب المصري بيحب يمتلك الذهب ويضعه في البيوت".

وأضاف أحمد أبو هشيمة:" ذهب المصريون متواجد في البيوت مش بيعمل حاجة ومن الممكن أن يتم إطلاق مبادرة تابعة للبنك المركزي بالاستثمار في الذهب ووضعه في البنوك وادخاره كـ ودائع مثل الشهادات الادخارية للأموال، وذلك مقابل الحصول على عوائد استثمارية من الذهب ".

ذهب المصريين

وتابع أحمد أبو هشيمة: "يمكن أن يقوم المواطن بوضع الذهب الذي لا يستخدمه بشكل يومي في البنوك من أجل استثماره والحصول على عائد منه مثل الودائع".

 

وأكمل أحمد أبو هشيمة:" بناءا على المقترح الدولة لن تشتري الذهب من المصريين ويظل ملكا للمصريين لكنه يقوم المواطن بإدخار الذهب بالبنوك ويحصل عليه بعد انتهاء مدة شهادة الادخار".

 

ولفت أحمد أبو هشيمة: "الاحتياطي النقدي به غطاء دولاري وذهب وفي حال تنفيذ هذه المبادرة يرتفع الاحتياطي من الذهب وبالتالي يمكن أن يتم استخدامه في حل مشاكل قصيرة المدى وتمويل استيراد المواد الخام والمعدات للمصانع التي تقوم بالتصدير".

البنك الأهلي
أبو هشيمة احمد ابو هشيمة الذهب البنوك اخبار التوك شو
CIB
CIB