موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

برشلونة يعتمد الميزانية بإيرادات تتجاوز المليار يورو

خوان لابورتا
خوان لابورتا

اعتمد مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، الذي اجتمع في جلسة عادية، اليوم الإثنين، على ميزانية موسم 2022-2023، والتي تتوقع إيرادات تشغيلية قدرها مليار و255 مليون يورو، وأرباح قدرها 274 مليون يورو. كما اعتمد مجلس إدارة النادي الكاتالوني الحساب الختامي للسنة المالية 2021-2022، بإجمالي إيرادات بلغ مليار و17 مليون يورو، وأرباح بلغت 98 مليون يورو. وتحدد في الاجتماع التاسع من أكتوبر المقبل موعداً لانعقاد الجمعية القادمة للأعضاء الملتزمين، والتي ستكون عن بُعد وفق تأكيد صحيفة "موندو ديبورتيفو"، حيث سيستقبل الفريق الأول في نفس هذا اليوم على ملعب "كامب نو" فريق سيلتا فيجو، ضمن الجولة الثامنة لـ"لا ليجا". كما شهدت جلسة اليوم إطلاع مجلس جوان لابورتا على تطور أعمال هدم جزء من الجناح الثالث للمرمى الجنوبي للملعب، والذي بدأ في الأول من سبتمبر الجاري، حيث من المنتظر أن يتم استغلال فترة توقف النشاط الكروي، بسبب إقامة مونديال 2022 بقطر خلال نوفمبر، وديسمبرالمقبلين لإتمام بعض هذه الأعمال.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية عن اهتمام نادى برشلونة الإسباني، بالحصول على خدمات لاعب الوسط الإيطالي صاحب الأصول البرازيلية جورجينيو، نجم خط وسط تشيلسي الإنجليزي، بداية من الموسم المقبل.

ووفقا لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن برشلونة يخطط للتعاقد مع جورجينيو لاعب تشيلسي فى صفقة انتقال حر، فى صيف عام 2023، خاصة أن عقده الحالى مع البلوز ينتهى فى يونيو المقبل.

وأضافت الصحيفة أن البارسا يرغب فى ضم لاعب الوسط الإيطالي، ليكون بديلا لنجمه سيرجيو بوسكيتس الذى يخوض موسمه الأخير مع الفريق، إذ ينتهى عقده فى نهاية الموسم الحالى.

وأوضحت الصحيفة أن تأخر تشيلسي فى تجديد عقد جورجينيو، يغرى برشلونة من أجل التحرك لحسم الصفقة مبكرا، خاصة أنه يحق التوقيع معه، خلال شهر يناير المقبل.

وكان اللاعب صاحب الـ30 عاما، قد انضم لصفوف تشيلسي فى صيف عام 2018، قادما من نابولى الإيطالي فى صفقة وصلت قيمتها إلى 57 مليون يورو، ونجح فى التتويج مع البلوز بالعديد من الألقاب.

 

البنك الأهلي
برشلونة نادي برشلونة ميزانية برشلونة خوان لابورتا barcelona
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB