موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

موعد تشييع جنازة الملكة اليزابيث اليوم .. تعرف على التفاصيل | صور

سياسة  جنازة الملكة اليزابيث
سياسة جنازة الملكة اليزابيث

تبدأ اليوم الاثنين، مراسم جنازة الملكة اليزابيث وسط حشود من آلاف المواطنين البريطانيين الذين جاءوا يودعون ملكتهم، فضلًا عن حضور مجموعة كبرى من قادة العالم وأزواجهم.

 

ومن المقرر أن تبدأ مراسم الجنازة وإذاعتها على الهواء مباشرًة في كل مكان بداية من الرابعة فجرًا وحتى السابعة النصف مساءً، أي أن يتم دفن جثمان الملكة اليزابيث بجانب زوجها الراحل الأمير فيليب في تمام السابعة والنصف مساءًا.

 

ووصل بالفعل مجموعة من الرؤساء والملوك والقادة، على رأسهم جو بايدن الرئيس الأمريكي وزوجته وإمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي وزوجته والملك عبدالله الثاني ملك الأردن والملكة رانيا، وملوك إسبانية والسويد وامبراطور اليابان وزوجة الرئيس الأوكراني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن تستقبل ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة قادة العالم القادمين للملكة في أول زيارة رسمية لهم منذ توليها المنصب الجديد.

 

جنازة الملكة اليزابيث الثانية

 

ومن المقرر أن يتم عقد مراسم الجنازة الكبرى في ويستمنستر يوم 19 سبتمبر، وسط حضور أعداد غفيرة من المسئولين البريطانيين وقادة دول العالم، ليتم دفنها بجانب زوجها الأمير فيليب ومع والدها الملك جورج السادس.

 

من جانبها، فتحت السلطات البريطانية المجال لأفراد الشعب الإنجليزي؛ كي يلقون نظرة أخيرة على ملكتهم قبل سفرها من إدنبرة وتوجهها إلى لندن ضمن رحلتها إلى مثواها الأخير.

 

وتوافد الآلاف من الشعب البريطاني إلى قصر إدنبرة؛ كي يلقون نظرة أخيرة على نعش الملكة إليزابيث التي تسافر اليوم من إدنبرة إلى قصر باكنجهام بلندن.

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB