موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كوب حليب يوميًا يقلل خطر الإصابة بالسكري 2 | دراسة

صحة وطب  الحليب
صحة وطب الحليب

توصلت دراسة علمية جديدة إلى أن تناول كوب من الحليب يوميًا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 10%، وفقا لما جاء في صحيفة ذا صن البريطانية.

استهلاك الحليب والسكري

ووجد الخبراء أن الاستهلاك المعتدل للألبان يساعد في الحماية من هذه الحالة، لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز قدرة الجسم على معالجة السكر.

وكشفت الدراسة أيضًا أن تناول اللحوم الحمراء بانتظام يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ومن المقرر تقديم الدراسة في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في ستوكهولم، التي أظهرت أن تناول منتجات الألبان يمكن أن يساعد في الحماية من المرض.

حلل الفريق الإيطالي 13 دراسة رئيسية حول النظام الغذائي ومرض السكري، ووجدوا أن كوبًا يوميًا من الحليب كان مرتبطًا بانخفاض خطر بنسبة 10%، و200 جرام يوميًا من أي منتج ألبان مع انخفاض بنسبة 5%، ووعاء من الزبادي بنسبة 6%، في حين أن الجبن والأسماك والبيض لم يكن له أي تأثير.

وقالت الباحثة الرئيسية الدكتورة أناليسا جيوسوي، من جامعة نابولي فيديريكو الثانية: منتجات الألبان غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمركبات النشطة بيولوجيًا الأخرى التي قد تؤثر بشكل إيجابي على استقلاب الجلوكوز ومعالجة السكر من قبل الجسم.

ارتفاع مستويات السكر

يشار إلى أن بروتينات مصل اللبن الموجودة في الحليب تعمل على تعديل ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.

وأضافت، أنه من المعروف أيضًا أن البروبيوتيك لها تأثيرات مفيدة على استقلاب الجلوكوز، وهو ما قد يفسر سبب اكتشافنا أن الاستهلاك المنتظم للزبادي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

وأظهرت الدراسة أن اللحوم الحمراء تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، مع زيادة بنسبة 22% في الإصابة بالمرض لمن يستهلكون 100 جرام يوميًا.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة حليب الإصابة بالسكري 2 خطر الإصابة بالسكري 2 دراسة استهلاك الحليب والسكري ارتفاع مستويات السكر facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB