موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

غرق 112 منزلا.. تفاصيل ضربات روسية تهدد أوكرانيا بكارثة

موقع السلطة

كشف مسؤولون أوكرانيون عن المزيد من التفاصيل بشأن الفيضانات في مدينة كريفي ريه بوسط أوكرانيا التي استهدفتها ضربات صاروخية روسية.

وقال كيريلو تيموشينكو، نائب رئيس مكتب الرئيس زيلينسكي، إنه بعد الضربات الصاروخية الروسية، التي استهدفت سدًا كبيرًا على نهر إينجوليتس، غمرت المياه 112 منزلاً واضطر رجال الإنقاذ إلى إنقاذ 11 شخصًا ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.

وأضاف أن السلطات المحلية نظمت أربع نقاط تجميع لإخلاء المواطنين للوصول إلى منطقة آمنة، حيث أوضح كيف ارتفع منسوب النهر بعد تضرر السد.

وقال: "نتيجة لهذا الاختراق، ارتفع منسوب المياه في نهر إينجوليتس من 100 سم إلى 190 سم"، مضيفًا أنه من أجل خفض مستوى المياه، كان من الضروري تفجير جزء من الهياكل الهيدروليكية في اتجاه مجرى النهر.

كارثة كبرى.. روسيا تضرب سدا أوكرانيا وتتسبب في حدوث فيضانات| فيديو خطر الفيضانات.. إجراءات عاجلة من أوكرانيا بعد قصف روسيا لسد ضخم

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس بلدية كريفي ريه ألكسندر فيلكول، إنه بعد هجوم صاروخي روسي على هيكل هيدروليكي وفيضان نهر إينجوليتس، الذي غمر المدينة، كان من الضروري تقويض السد.

وكتب فيلكول، عبر “تليجرام”، “ليلاً، كان هناك حادث ضخم وقع من خلال صف سد مياه بصواريخ كينجال وصواريخ إسكندر. وتم تنفيذ قائمة كبيرة من الإجراءات الضرورية، من انفجارين لسد في منطقة تشيرنوجوركا إلى أعمال هندسية كبيرة”.

وأوضح أن العمل مستمر وأن منسوب المياه ينخفض لكن الفيضان مستمر.

وبالأمس، استهدفت الصواريخ الروسية، شبكات المياه في كريفي ريه، إحدى المدن العشر الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أوكرانيا.

واستهدفت ثماني ضربات صاروخية الأنظمة الهيدروليكية بالمدينة، وفقًا لما ذكره أنطون جيراشينكو، مستشار وزير الداخلية الأوكراني.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة أوكرانيا فيضان روسيا روسيا وأوكرانيا كريفي ريه ضربات صاروخية روسية زيلينسكي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB