موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أزهري يرد على تريند الست مش ملزمة: ما تقولوا بلاش تتجوز وخلاص

  الشيخ إسلام النواوي
الشيخ إسلام النواوي

استنكر الشيخ إسلام النواوي، أحد علماء الأزهر الشريف، الدعوات والأصوات التي تظهر من وقت لآخر، وتقول بأن الزوجة غير ملزمة بخدمة زوجها، وأنها لا بد أن تحصل على أجر مقابل إرضاع أطفالها.

وكتب العالم الأزهري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: الجماعة اللي عاملين نفسهم أوصياء على الأسرة المصرية وبيفسدوها، وشوية يقولوا المرأة ترضع بأجر، وشوية يقولوا الست ماتطبخش وكل شوية يقولوا حاجة جديدة، طيب ما تجيبوها من قصيرها بقى وقولوا بلاش تتجوز وخلاص.

وأضاف النواوي: والله زيادة نسبة العنوسة وارتفاع نسب الطلاق شرارته الأفكار دي، ربنا يحفظ بيوتنا وكل الأسر ويملأ بيوتهم بالسكينة.

في نفس السياق، قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إنه يجب الحذر من تريند الأم ليست ملزمة بإرضاع طفلها، الذي انتشر مؤخرا وأثار جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، قالت في تصريحات تلفزيونية، إنه قد دخلت آراء شيطانية إلى التعاون والحب الأسري.

وتابعت بأن زواج أحد أفراد الأسرة ينشر الفرحة في المنزل، مشيرة إلى أن الأم لا ترقص في فرحها لكنها ترقص في عرس بنتها.

وأكدت ضرورة انتباه المواطنين إلى عدم المساس بالقيم الأسرية التي بنيت على ما أسماه الحق سبحانه وتعالى بالميثاق الغليظ، الذي يبين مدى قيمة رسوخ الأسرة في بناء الوطن.

واختتمت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، بأن الرضا بين الزوجين من أساسيات الزواج حتى لا يدخل في البيت أعداء، مردفة أن العلاقة الزوجية فيها فضل وإيثار.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة أزهري المرأة الزوج الزوجة تريند الست غير ملزمة
tech tech tech tech
CIB
CIB