موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. أول تعليق رسمي من روسيا بعد إعلان كوريا الشمالية نفسها دولة نووية

موقع السلطة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة أنها "تراقب عن كثب" أي نشاط عسكري في شبه الجزيرة الكورية، في أعقاب إعلان كوريا الشمالية نفسها دولة نووية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن الوزارة أن "التحركات الأمريكية الأخيرة" جعلت من الصعب إقناع كوريا الشمالية بأنه من الممكن ضمان أمنها عبر السبل السياسية لا العسكرية، واتهمت واشنطن بزعزعة الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت الوزارة، إن روسيا تراقب عن كثب الأنشطة العسكرية في شبه الجزيرة الكورية.

زعيم كوريا الشمالية: امتلاكنا الأسلحة النووية أمر قانوني وحق لا رجعة فيه نشرة أخبار العالم | وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وتصعيد خطير من كوريا الشمالية

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كوريا الشمالية نفسها على المستوى التشريعي دولةً نوويةً، وأعطت الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الحق بالتصرف في السلاح النووي.

وبحسب ما أفادته وكالة يونهاب مع الإشارة إلى وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، تم اعتماد مرسوم "سياسة الأسلحة النووية" من قبل مجلس الشعب الأعلى الكوري الشمالي في 7 سبتمبر.

وينص البند الثالث، من الوثيقة التي تتألف من 11 بند، على أن زعيم كوريا الشمالية يمتلك السلطة الكاملة على القرارات حول استخدام السلاح النووي.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة روسيا الخارجية الروسية كوريا الشمالية التحركات الأمريكية العسكرية شبه الجزيرة الكورية دولة نووية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB