موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي: دعم الأشقاء في الخليج ساعدنا على الاستمرار في البناء والتنمية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تلقت في الفترة الماضية دعما من الدول الخليجية، السعودية والإمارات والكويت، من مشتقات بترولية وأموال سائلة، ساعدت الدولة في الفترة الماضية.

وأضاف الرئيس السيسي، إلى أن دول الخليج كانت تنقل البترول ومشتقاته لمصر من البحر المتوسط والأحمر للموانئ المصرية، قائلا: “الأشقاء في الخليج ساعدوا مصر لأكثر 18 شهرا دون مقابل”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الاقتصاد علم ووجهات نظر يضم أفكارا مختلفة، مؤكدا أن قدرات الدولة المصرية ليست كبيرة وتتطلب من أبنائها توفير مستوى معيشى مناسب، معقبا: “لو معملناش بنية أساسية للتحكم فى شبكات الكهرباء بـ 1.5 تريليون مكانش هيبقى متاح إنتاج الطاقة المتجددة فى مصر وتوصيلها لأوروبا”.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بفعاليات تفقد عمليات تدشين وحدات البحرية الجديدة، أنه يجرى الآن التحكم فى شبكات الكهرباء فى الـ27 محافظة بإجمالى 3 مليارات دولار بتكنولوجيا متقدمة.

وقد تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى عمليات تدشين وحدات البحرية الجديدة والموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، إلى جانب هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ويفتتح القرية الأولمبية للهيئة.

السيسي يتفقد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية ويفتتح القرية الأولمبية للهيئة

وتعد قناة السويس شريان الاقتصاد العالمي، وعنصر مهم في حركة التبادل التجاري العالمي، حيث تُسهم قناة السويس فى استيعاب حركة التجارة المتنامية واستقبال الناقلات الضخمة والسفن العملاقة.

ويمر من خلال قناة السويس نحو 10% من إجمالى حركة التجارة العالمية، وما يقارب 25% من إجمالى حركة البضائع المحواه عالميا، و100% تقريبا من إجمالى تجارة الحاويات المنقولة بحرا من بين آسيا وأوروبا.

يشار إلى أن النشاط المحوري لقناة السويس، يرجع لكونها أقصر طريق ربط بين الشرق والغرب وأرخصها، حيث تحقق للسفن العابرة وفرا فى الوقت والمسافة، وبالتالى خفضا فى الوقود وتكلفة التشغيل مما يضفى على القناة ميزة تنافسية تجاه الممرات الملاحية البديلة الأخرى.

وعلى صعيد الاقتصاد الوطنى، تُعد قناة السويس أحد المصادر الرئيسة لتوليد النقد الأجنبى حيث تولد إيرادا سنويا يناهز 6 مليارات دولار.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة مدينة رياضية قناة السويس القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس الاسماعيلية اخبار مصر السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB