موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 07:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

أهالي الحوض الطويل بالشرقية يقيمون صلاة الغائب لـ6 من شبابها

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

ما بين حلم الثراء والهروب من مستنقع الفقر وحسرة وندم وألم على فقدان فلذات الأكباد.. مركب الموت، رحلة العذاب، صراع الأمواج، الطريق إلى المجهول كلها مرادفات حملت معاني حملتها رحلة هجرة غير شرعية للبحث عن الثراء في الشاطئ المقابل للسواحل الليبية.. نعم إنها إيطاليا حلم شباب رأوا مستقبلهم هناك بعد تملكهم الشغف لما رأوه من أصدقاء لهم رفعوا صورهم على صفحات السوشيال ميديا كانوا قد سبقوهم بنفس الطريقة.

شباب في مقتبل العمر لقوا مصرعهم في رحلة غير شرعية حيث أكد أحد أهالي قرية الحوض الطويل التابعة لمركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية أنه تأكد مصرع 6 من خيرة شباب القرية غرقا بمياه البحر عقب غرق مركب كانوا يستقلونه أثناء محاولتهم الوصول الي إيطاليا وتم انتشال الجثامين بواسطة السلطات الليبية قبالة ساحل طلميثة في دولة ليبيا.

وأضاف أحد أهالي القرية في حديثة لموقع صدي البلد أن المتوفين هم كلا من محمود ممدوح فرماوي

كريم عادل حافظ

صلاح اشرف شعبان

نائل ابراهيم خليفه

شكري صبحي السيد

يوسف احمد السيد

وأشار المصدر الي انه من المقرر ان يتم إقامة صلاة الغائب وعزاء مجمع لضحايا البحث عن لقمة العيش يوم الجمعة القادمة بحضور أهل القرية والقري المجاورة لتقديم واجب العزاء والمواساة الي أسرهم.

أول صور لضحايا الهجرة غير الشرعية من أبناء الحوض الطويل بالشرقية

 

حالة من الحزن تسيطر أبناء القرية وخاصة انه يربط أهلها علاقة صهر ونسب وقرابة وجيرة والجميع يعرف الأخر ويتشاركون سويا في الأفراح والأحزان حيث كان وقع الخبر أليم وحالة الحزن سيطرت علي الجميع.

نتمني ان يتم العثور علي أبناء القرية.. هذا هو لسان الجميع داخل قرية الحوض الطويل وخاصة عقب إعلان السلطات الليبية غرق مركب كان يقل 27 مصريا كانو في طريقهم إلي ليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية وإنقاذ 3 ووفاه اثنين وفقدان الأخرين حيث لم يتم تأكيد نبأ وفاتهم أو إنقاذهم.

 

وأكد عدد من أهالي القرية أنهم تلقوا أنباء تفيد بتمكن السلطات الليبية من إنقاذ كلا من أحمد حسين محمد ومحمود عياد محمد ومحمود خير وسامح عرفة والسيد عبد الصادق السيد وعاطف محمود السيد وتم إنتشال جثامين كلا م أشرف المناوي وإيهاب المسيحي فيما لايزال البحث جاريا الي الان من قبل وحدة الإنقاذ البحرى.

وأشار الأهالي إلي خروج مجموعة من الشباب للسفر الي إيطاليا عن طريق البحر ولكنهم الي الان لا يعلمون اي أخبار مؤكدة عن وفاتهم او إنقاذهم او اي شئ سوي انه تعرض القارب الذي كانو يستقلونه الي الغرق كما تم نشر مجموعة من الصور لمجموعة من الشباب الذين كانو علي متن القارب وجاري التأكد من وفاتهم او إنقاذهم.

مفيش حد ينشر حاجه دلوقتي..مطلب أهالي القرية عقب ورود أنباء غرق 15 من شبابها

 

يا جدعان بعد اذنكم مفيش حد ينشر حاجه دلوقتي في ناس عايشة متخدوش بكلام 3 اللي عايشين بالله عليكم.. تلك كانت كلمات تم نشرها علي إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمحافظة الشرقية الخاص بقرية الحوض الطويل مما يؤكد أنه إلي آلان لم ترد إلي الأهالي معلومات مؤكدة حول عدد الضحايا الفعلي.

صحة الشرقية تطلق حملة تنشيطية تحت شعار حقك تنظمي لتقديم خدمات طب الأسرة تموين الشرقية.. حملات رقابية على الأنشطة التجارية للتأكد من صلاحية المعروض ضبط 30 طن ذرة داخل مصنع أعلاف بدون ترخيص بالشرقية أورمان الشرقية تنظم قافلة طبية للكشف على غير القادرين بكفر صقر وأبوكبير الدم بقى مياه.. أخ ينحر شقيقه ويبلغ الشرطة للبحث عن الجاني| القصة كاملة بعد تحويله لمستشفى الأمراض العقلية..هل يحصل قاتل فتاة الزقازيق على البراءة ؟ 21 مصريا مفقودون في ليبيا.. الهجرة غير الشرعية فيروس العصر الجديد| تفاصيل كواليس الأيام الأخيرة قبل سفر 20 شخصا لإيطاليا

 

وأكد أهالي القرية أن البداية عندما سافر عدد من شباب إحدى القري المجاورة منذ فترة ووصلوا بالفعل إلي إيطاليا بنفس الطريقة مما شجع الشباب إلي السفر وبالفعل حصل السمسار علي مبالغ مالية من أجل تسهيل إجراءات دخولهم الأراضي الإيطالية ولكن جاء إليهم خبر غرق المركب الذي كانوا يستقلونه.

 

وأضاف أحد شهود العيان أن أحد الأشخاص تم إنقاذه وظهر بالفيديو أنه من أبناء القرية فعلا ولكن حقيقة وفاة أبناء القرية أو فقدانهم وخاصة أن الأجهزة المعنية بدولة ليبيا مازالت تواصل البحث عن المفقودين والناجين من الحادث.

على متنه 27 مصريًا.. غرق قارب هجرة غير شرعية في ليبيا

 

كانت السلطات في مدينة طلميثة الليبية أعلنت عن غرق قارب هجرة غير شرعية على متنه ٢٧ مصريًا وقالت وحدة الإنقاذ البحري في طلميثة إنه تم العثور على شاب مصري في غرق قارب هجرة غير شرعية أثناء دورية لشباب الإنقاذ وبعض المواطنين بعد ورود بلاغ في الساحل الشرقي للمنطقة.

ونشرت الوحدة فيديو يظهر العثور على الشاب المصري، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وأفاد البلاغ بانقلاب قارب هجرة غير شرعية في البحر، وكان يحمل ٢٧ مصريا.

ولفتت الوحدة إلى أنه جاري إسعاف المصري وسيتم نقله الي المستشفى من قبل وحدة الإنقاذ البحري وعقب ذلك، أعلنت وحدة إنقاذ طلميثة العثور على 5 مهاجرين آخرين في البحر، حيث تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى.

من جانبه، وجه رئيس الوحدة عادل صالح القاسي بتشكيل غرفة طوارئ من وحدة إنقاذ طلميثة تتمركز في ساحل المدينة الشرقي للبحث عن باقي المفقودين.

2 3 4 4d54f4b6-cd81-4f08-91bf-f3a4baa977fc 5 6 7 8

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الفقر مركب الموت رحلة العذاب صراع الأمواج مدينة منيا القمح محافظة الشرقية مدينة طلميثة الليبية قرية الحوض الطويل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB