موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 07:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل .. السيسي: نتطلع للتعاون مع أمريكا للتخفيف من أثار تغير المناخ

أخبار  الرئيس عبد الفتاح السيسي
أخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتهنئة إلى جون كيري المبعوث الأمريكي لشئون المناخ، وذلك بعد إلقائه كلمة في فعاليات مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، واصفُا إياها بالكلمة الملهمة والمسؤولية والموضوعية.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته، منذ قليل، في فعاليات مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022، في نسخته الثانية، أن مصر تطلع إلى مزيد من التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التكيّف والتخفيف من أثار تغير المناخ في إفريقيا، لاسيما في ما يتعلق في إنشاء مزيدًا من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة ومحطات معالجة مياة الصرف الصحي وتدوير المخلفات، فضلًا عن الدعم الفني للدول النامية وأشيد بالشراكة بين مصر والبنك الأوروبي.

وتابع رئيس الجمهورية، أن مصر لديها إمكانيات ضخمة تستطيع مصر من خلالها أن تساهم في مساهمة جيدة تقديم طاقة نظيفة سواء كانت طاقة كهربائية أو لإنتاج الهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى أن نسبة الاستثمارات الخضراء في مصر وصلت إلى 40 % من إجمالي الاستثمارات العامة.

موضوعات ذات صلة

كما أكد السيسي، على ضرورة تكاتف الجهود الأممية والأطراف ذات الصلة لتقديم الإعانات والمنح اللازمة لضحايا الكوارث البيئية.

مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

يذكر أن مُنتدى مصر Egypt-ICF2022، في نسخته الثانية، يقام بمشاركة وزراء الاقتصاد والمالية والبيئة الأفرقة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشهد مشاركة دولية رفيعة المستوى من قبل المؤثرين في العمل المناخي ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية ومسئولي الأمم المتحدة، وذلك لوضع توصيات وأفكار بناءة حول الأولويات التنموية على مستوى جهود العمل المناخي والتحول الأخضر والتمويل المبتكر والمختلط، لاسيما وأن المنتدى ينعقد قبل 60 يومًا فقط من مؤتمر المناخ COP27 المزمع انعقاده بمدينة شرم الشيخ.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مصر تغير المناخ facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB