موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أحمد موسى: خطة عاجلة لبناء 94 برجًا لتسكين أهالي جزيرة الوراق بها

أخبار  الإعلامي أحمد موسى
أخبار الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة لا تطرد الأهالي من منازلهم ولكنها توفر دائما سكن بديل أفضل للمواطنين، مشيرًا إلى أن أهالي الوراق يحصلون على وحدات سكنية مفروشة ومساحة الوحدة السكنية فى أبراج الوراق تتراوح ما بين 85 و160 مترًا.

وأضاف موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، عبر فضائية صدى البلد، مساء الثلاثاء، أنه فى عام 2000 أصدر عاطف عبيد رئيس وزراء مصر الأسبق قرارا بتحويل جزيرة الوراق إلى منفعة عامة واستكمل أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق قرار تحويل جزيرة الوراق إلى منفعة عامة.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، الأبراج السكنية التي سيعيش فيها أهالي جزيرة الوراق، مشيرًا إلى أن هناك خطة عاجلة لبناء 94 برجًا سيعيش بها أهالي الجزيرة.

وأضاف موسى: "والله أهالي الوراق هياخدوا شقق أهل العيال الهربانة اللي زي محمد ناصر ما عندهم زيها"، لافتًا إلى أن ثمن الفدان بالجزيرة 6 ملايين جنيه.

نقل 329 منزلًا من أصل 550 منزلًا

وتابع أحمد موسى، أنه تم نقل 329 منزلًا من أصل 550 منزلًا، وفقًا لوزارة الإسكان، مؤكدًا أن هذه القرارات تتم بالتراضي مع المواطنين وليس أي شيء آخر، موضحًا أنه يتم تعويض الأهالي عن الفدان الزراعي الواحد بـ 12 فدانًا في مدينة السادات.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه جار العمل بسرعة من أجل إنهاء الأبراج السكنية للعمل على عودة المواطنين إليها في أقرب وقت، لافتًا إلى أن هناك مواطنين لازالوا يعيشون حتى اليوم في جزيرة الوراق.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر الإعلامي أحمد موسي جزيرة الوراق الابراج السكنية وحدات سكنية مفروشة أبراج السكن أهالي جزيرة الوراق facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB