موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التأمينات تواصل صرف معاشات سبتمبر

أخبار  صرف المعاشات
أخبار صرف المعاشات

تواصل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عملية صرف معاشات شهر سبتمبر 2022، حيث تقوم الهيئة بصرف المعاشات لأصحابها الذين يتعدى عددهم 10 مليون مواطن مستفيد، وكذلك القائمين بالصرف بصرف المعاشات بداية من مطلع الشهر وتستمر حتى نهايته.

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، تكلفة صرف المعاشات شهريًا، والتي تتخطى المليار و500 مليون جنيه شهريًا، من خلال أكثر من 18 ألف منفذ من منافذ صرف المعاشات الموزعة على كافة محافظات الجمهورية المختلفة.

صرف معاشات سبتمبر 2022

وقالت التأمينات الاجتماعية، إن أصحاب المعاشات أو القائمون بالصرف، يستطيعون صرف المعاشات من خلال مكاتب هيئة البريد «كارت ميزة»، البنوك التجارية، جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي، الحسابات الجارية بالبنوك وماكينات الصرف الآلي التابعة لها، بنوك القرى، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري، علاوة على المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لأصحاب المعاشات.

مساعدات استثنائية لأصحاب المعاشات

موضوعات ذات صلة

وفي سياق آخر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بصرف مساعدات استثنائية، لنحو 9.1 مليون أسرة مستفيدة من الأسر الأولى بالرعاية أي نحو 37 مليون مواطن مستفيد، بتكلفة شهرية تصل إلى مليار جنيه جنيه شهريًا، على أن يستمر الصرف على مدار 6 شهور، عبر بطاقات ميزة أو بطاقات التموين بصرف 100 جنيه على البطاقات.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي لها، أن تلك المنحة تصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاشًا أقل من 2500 جنيه شهريًا، بجانب أرباب الأسر من العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، ويتقاضون أقل من 2700 جنيه شهريا، بالإضافة إلى الأسر الفقيرة.

وأشارت التضامن، أن الأسر المستفيدة من تلك المساعدات الاستثنائية وقع الاختيار عليها بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية من الأسر الأكثر احتياجًا، وأيضًا قواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر صرف معاشات سبتمبر 2022 الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية المعاشات اصحاب المعاشات التامينات ميزة facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB