موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تفاصيل القبض على عامل سرق الباب الحديدي لمقبرة الملك آي بسوهاج

حبس
حبس

نجحت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن سوهاج، اليوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر أغسطس الجاري، في إلقاء القبض على أحد الأشخاص أثناء قيامه بسرقة الباب الحديد الخاص بمقبرة الملك آي في منطقة مقابر السلاموني الأثرية، في دائرة مركز أخميم شرقي المحافظة.

وعلى الفور جرى التحفظ على المتهم من قبل الأجهزة الأمنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معه حيال الجريمة التي ارتكبها.

ضبط عامل أثناء سرقة باب مقبرة الملك آي بسوهاج

وترجع تفاصيل الواقعة عندما ورد إلى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم، جاء به أنه تم تلقي محضر من قسم السياحة والآثار بسوهاج، يفيد بأن هناك أحد الأشخاص الذي أقبل على سرقة الباب الحديد الخاص بمقبرة الملك آي في منطقة مقابر السلاموني الأثرية.

وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم الذي يدعى عمر ويبلغ من العمر 21 عامًا، عامل، ويقيم في مركز أخميم بجوار منطقة مقابر السلاموني الأثرية، وكان بحوزته الباب الحديدي الذي تم الإبلاغ عن سرقته.

وتبين من تحريات الأجهزة الأمنية بسوهاج اعترافات المتهم أمام جهات التحقيق، أنه ارتكب هذه الواقعة بالاشتراك مع خاله الذي يدعى هيثم ويبلغ من العمر 35 عامًا، حيث أنهما تسللا إلى المقبرة الأثرية الخاصة بالملك آي، وقاما بخلع الباب الحديدي الخاص بتلك المقبرة، ولكن تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم الأول فور خروجه من المقبرة، وجار البحث عن المتهم الثاني الهارب.

البنك الأهلي
محافظة سوهاج سوهاج دائرة مركز أخميم مركز أخميم مقابر السلاموني مقابر السلاموني الأثرية سرقة باب مقبرة الملك آي باب مقبرة الملك آي عامل يسرق باب مقبرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB