موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 09:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فرنسا تتهم روسيا باستخدام الغاز كسلاح حرب

فرنسا تتهم روسيا باستخدام الغاز كسلاح حرب
فرنسا تتهم روسيا باستخدام الغاز كسلاح حرب

اتهمت فرنسا موسكو اليوم الثلاثاء، باستخدام إمدادات الطاقة كسلاح حرب، حيث خفضت غازبروم، الشحنات إلى فرنسا، واستعدت لوقف التدفقات على طول نورد ستريم 1، والذي يعد خط الأنابيب الرئيسي إلى ألمانيا من الأربعاء إلى الجمعة للصيانة، نقلًا عن رويترز.

وتخشى الدول الغربية رفع موسكو لأسعار الغاز؛ لمحاولة إضعاف معارضة غزوها لأوكرانيا.

وقالت أنييس بانييه روناتشر، وزيرة الطاقة الفرنسية، لراديو فرانس إنتر، أنه من الواضح أن روسيا تستخدم الغاز كسلاح حرب ولذلك يجب الاستعداد لأسوأ سيناريو لانقطاع كامل للإمدادات.

جاء ذلك بعد إعلان شركة المرافق الفرنسية إنجي، أنها ستتلقى كميات أقل من الغاز من غازبروم اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بسبب نزاع تعاقدي غير محدد.

اقرأ أيضاً فرنسا تستعد لاستقبال أصغر محصول ذرة بالقرن الـ 21 عاجل| فرنسا تطالب الشركات بوضع خطط لتوفير الطاقة توقعات ببلوغ صادرات روسيا من القمح 43.1 مليون طن خلال العام الجاري أسعار الطاقة ترفع العجز التجاري التركي إلى مستويات قياسية أزمة الجفاف في فرنسا تدفع الحكومة لإغلاق محطتين نوويتين زيلينسكي يتهم روسيا بمنع أوروبا من ملء مخازنها بالغاز الطبيعي المزارعون الأوكرانيون يحصدون 25 مليون طن حبوب خلال الموسم الجاري تدهور جودة محصول الذرة الفرنسية لأدنى مستوى في 10 سنوات بريطانيا تدرس تقديم قروض لموردي الطاقة باريس تخطط لكبح زيادة أسعار الكهرباء والغاز خلال 2023 «قبل فوات الأوان».. الأمم المتحدة تطالب بتفريغ الصوامع الأوكرانية من المحصول القديم أوكرانيا تسمح للبحارة التجاريين بمغادرة البلاد

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة روسيا فرنسا ماكرون وزيرة الطاقة الفرنسية سلاح حرب أوكرانيا الإرهاب الاقتصادي خط أنابيب جازبورم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB