موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

3 أنواع من الطعام لا تستخدم الشواية في تسويتها”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أن تقرر في يوم الإجازة الاستمتاع بتجمع عائلي مع اعتماد الشوي لتجهيز الطعام وسط الطبيعة قد تكون أفضل إجازة ولكن حتى لا يتم إفساد هذا اليوم الممتع فعليك تجنب بعض الأطعمة التي يمكن أن تتعرض للتلف إذا تم تسويتها باستخدام الشواية.

:- تعاون بين وزارة الثقافة والمتحدة للخدمات الإعلامية لترسيخ الهوية المصرية واكتشاف المواهب

ومن أبرز الأطعمة التي يجب عدم طهيها باستخدام الشواية حتى لا تتعرض للتلف بحسب موقع "ديلي ميل"

- المأكولات البحرية

 المأكولات البحرية وبشكل خاص الجمبري تعد من الأطعمة سريعة التلف عند طهيها باستخدام الشواية بسبب سهولة طهيها وتعرضها لدرجة الحرارة العالية يعني تسويتها بشكل زائد أكثر من اللازم ما يعرضها في النهاية إلى الجفاف فهذه الأطعمة تعد حساسة للغاية للشواء.

 

- الخضروات الورقية 

قد تميل إلى طهي وجبتك بالكامل باستخدام الشواية ولكن حذر الخبراء أن هناك عدد من الخضروات الجانبية من الأفضل لها عدم تعرضها للشواء مثل اللفت والسبانخ كون هذه العناصر تميل في تسويتها إلى درجات الحرارة العالية وذلك على اعتبار أن درجة الحرارة المنخفضة ستجعلها تذبل ولهذا يفضل شواء البروكلي والقرنبيط.

 

- كتف الضأن 

قد تكون المرة الأولى التي تعلم فيها أنه من الأفضل عدم تسوية كتف الضأن باستخدام الشواية على اعتبار أن اللحوم بكافة أنواعها هي من العناصر الكلاسيكية للشواء ومع ذلك ليست كل أنواع اللحوم مناسبة لذلك ومن أبرز هذه الأنواع التي لا تتكيف مع الشواء هي كتف الضأن لأنها تعتبر من الأجزاء الجافة بشكل طبيعي ولهذا يعد تسويتها ببطء على درجة حرارة منخفضة أفضل طريقة لها لعدم تلافيها.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر الشواية أنواع الطعام التسوية بالشواية المأكولات البحرية الخضروات الورقية كتف الضأن
tech tech tech tech
CIB
CIB