موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

غير مسجل.. هيئة الدواء تحذر المواطنين من علاج كحة شهير | بث مباشر

دواء كحة
دواء كحة

حذرت هيئة الدواء من خلال موقعها الإلكتروني، المواطنين من دواء كحة شهير يسمى Ivy Cough Syrup؛ نظرًا لأنه غير مسجل، حيث تعمل الهيئة بشكل مستمر على توعية المواطنين بشأن الأدوية المخالفة أو المغشوشة التي تتواجد في الأسواق المصرية.

هيئة الدواء تحذر من دواء كحة غير مسجل

وكشفت هيئة الدواء تفاصيل تتعلق بـ مستحضر خاص لعلاج الكحة والبلغم، موضحة أنه من إنتاج شركة كرمان للصناعات الدوائية والكيماويات، ومكتوب على العبوة الخاص به رقم التسجيل في الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأضافت الهيئة، أنه يتم ضبط وتحريز كافة عبوات دواء Ivy Cough Syrup من الصيدليات والأسواق المصرية؛ وذلك نظرًا لأنه غير مسجل وفقًا إلى ما أفادت به الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وقالت الهيئة، إن هذا الدواء يعتبر علاج طبيعي يعمل عن طريق مادة فعالة عشبية تدعى خلاصة أوراق اللبلاب الجافة، والتي تقوم بدورها بطرد البلغم وإذابته، بالإضافة إلى أنه يعمل على تصفية المسالك التنفسية، ويهدئ من حدة السعال التشنجي.

وأشارت إلى أنه له العديد من الأعراض الجانبية على المرضى، ومنها اضطراب الجهاز الهضمي، الصداع، والغثيان، حيث أنه يستخدم في علاج نزلات البرد الحادة، وأمراض التهاب القصبات الهوائية المزمن.

وجدير بالذكر أن هيئة الدواء تعمل على تسجيل تنظيم ورقابة وتداول المواد الخام والمستحضرات التي تدخل في تصنيعها، وذلك في القوانين التي تتعلق بشأن القرارات واللوائح التنظيمية.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر هيئة الدواء هيئة الدواء تحذر من علاج كحة شهير هيئة الدواء تحذر من دواء كحة شهير تحذير من علاج كحة شهير علاج كحة شهير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB