موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 07:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

استغل العزلة.. أشياء منتجة يمكنك القيام بها وأنت بمفردك

استغلال العزلة وقت الفراغ
استغلال العزلة وقت الفراغ

من الممكن أن يمر الشخص بأوقات كثيرة يفضل أن يكون فيها بفرده، لكن العزلة لفترات طويلة دون عمل أي شيئ قد يؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية والجسدية أيضا، لذلك ينصح جميع خبراء التنمية البشرية بضرورة استغلال وقت الفراغ والعزلة بعمل أشياء إيجابية ومفيدة، وتعلم أشياء جديدة يمكن أن تفيدك فيما بعد، وصقل مهاراتك وموهبتك، وبهذه الطريقة تكون قمت باستغلال العزلة بشكل أكثر إيجابية، خاصة وأن الجلوس بمفردك دون فعل أي شخص هو بوابة لدخول جميع الأفكار السلبية والأمراض النفسية.

أشياء يمكنك القيام بها وأنت بمفردك

نائب مدير مستشفى العباسية يكشف أسباب الانتحار لدى الشباب: الاكتئاب والعزلة يفقدان الإيمان بالأخرين.. وتوقف حملة التوعية زاد من الأزمة العزلة تهبط بصافي ربح أهم قطاعات المال في قطر عالم بيطري يؤكد أن "الباندا" يحب العزلة ويرفض الاختلاط بالبشر

صقل مهاراتك

لا تجلس هناك فقط تشاهد التلفاز أو تتصفح هاتفك، كن مثمرًا عن طريق صقل مهاراتك لأن هذا سيساعدك بالتأكيد عندما تبدأ دراستك أو حياتك العملية.

تعلم لغة جديدة

بغض النظر عن مكان وجودك، سوف يجعلك تعلم لغة جديدة متميزًا عن الآخرين، إذا كنت تحب السفر أوتستعد لجميع أنواع الوظائف العفوية، فإن تعلم لغة جديدة يمكن أن يكون حليفك المثالي.

إعداد قائمة التسوق الخاصة بك

قد تبدو هذه مهمة سخيفة، لكنها في الواقع يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت، وعندما تخطط قائمة التسوق الخاصة بك، لن تضطر إلى القلق بشأن فقد عنصر ما عند الذهاب للتسوق، يمكنك أيضا توفير الوقت أثناء التنقل.

نظم يوم

سيوفر التخطيط ليومك مسبقًا الكثير من الطاقة والجهد، وتنظيم يومك هو لقطة مؤكدة لتجنب التوتر والقلق، ويعد تنظيم يومك طريقة رائعة لزيادة مستوى الطاقة الإنتاجية لديك.

ضع أهدافك

إن تحديد أهدافك للحاضر أو المستقبل هو بالفعل خطوة ذكية، سوف تكون قادرًا على التنقل في طريقك خلال حياتك المهنية بطريقة أكثر فاعلية، ستكون أكثر تركيزًا وتصميمًا على تحقيق ذلك.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الفراغ استغلال العزلة الجلوس بمفردك أشياء منتجة أشياء مفيدة أضرار العزلة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB