موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم تحدد هوية مصور امتحان اللغة الأجنبية الأولى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، إنه تم تحديد هوية الطالب مصور امتحان" اللغة الأجنبية الأولى"، الذي يؤدية طلاب الثانوية العامة "دور ثان" بالشعبة العلمية والأدبية حالياً داخل اللجان، من قبل فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم الإعلان عن الطالب من خلال البيان الرسمي التي تصدره وزارة التربية والتعليم بعد الانتهاء من الامتحان، ومكان لجنته الامتحانية، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده بتحرير محضر غش وحرمانه من الامتحانات.

وكانت قد تداولت صفحات الغش الالكتروني عبر تطبيق تليجرام، أجزاءً من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية بالثانوية العامة للدور الثاني زاعمين أنه الامتحان الأصلي الذي يؤديه الطلاب حالياً.

من جهتها أكدت مصادر بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه جاري التحقق من صحة الأسئلة المتداولة لضبط القائم على تصويرها و لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

ويؤدي حاليًا طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية، آداء امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي 46 ألفًا و195 طالب وطالبة.

بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبتي العلوم والرياضة مادة مقايس المفاهيم الكيمياء.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة اللغة الأجنبية امتحانات الثانوية العامة التربية والتعليم الثانوية العامة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB