موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 02:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أستاذ سموم يُحذر من تناول ”الجمبري الكذاب”: دي صراصير

جمبري كذاب
جمبري كذاب

قالت الدكتورة مها غانم أستاذ السموم الإكلينيكية، إن الفرس النهري "الجمبري الكذاب" ليس من أنواع الجمبري المتعارف عليها، ويعيش على فضلات البحار وبالتالي يشكل خطورة على حياة المواطنين.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامية إنجي القاضي، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الفرس النهري به نسبة من البروتين ولكن نسبة قليلة جدًا مقارنة بالجمبري المعتاد عليه، مشيرة إلى أنه يعيش على شواطئ البحار وبالتالي يكون معرضا بصورة كبيرة إلى امتصاص جميع أنواع المخلفات التي يتم إلقاؤها في البحار.

وأضافت في حديثها أن فرس النهر يعيش على الشواطئ، ولهذا في حال كان معدل التلوث في الشاطئ مرتفعا كلما ارتفع معدل الخطر في جسم الإنسان عند التناول، حيث يحتوي هذا النوع على الكثير من البكتريا، ولهذا يجب التوقف عن شرائه وعدم الالتفات لأسعاره المختلفة.

القمة 124.. ناقد رياضي: نتيجة مباراة الأهلي والزمالك عادلة ومنطقية أسامة ربيع: ذكرى إعادة فتح قناة السويس ملحمة وطنية «التعبئة والإحصاء»: 25 حالة طلاق كل ساعة خلال عام 2021

واختتمت غانم: "سعر صرصار البحر رخيص جدا وكمية اللحم به منخفضة، وقد يعاني من يتناول صرصار البحر «الجمبري الكذاب» من مشاكل في المعدة وإسهال وقيء".

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر الإعلامية إنجي القاضي الدكتورة مها غانم الجمبري الكذاب الفرس النهري
tech tech tech tech
CIB
CIB