موقع السلطة
السبت، 13 يوليو 2024 06:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بـ 30 مليون جنيه.. التعليم: 100 ألف تظلم في الثانوية العامة

تعليم  تظلمات الثانوية العامة- أرشيف
تعليم تظلمات الثانوية العامة- أرشيف

كشف الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أهم الإحصائيات الخاصة بالتظلمات على نتيجة الثانوية العامة، والتي تتصدر حديث المنصات الإعلامية وجميع المهتمين بالتعليم، فضلًا عن طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.

وقال رمضان، في تصريحات تلفزيونية، حول التظلمات، فإن هناك 100 ألف تظلم على أوارق الامتحانات، بمتوسط 4 ورقات لكل طالب، في إشارة منه إلى أن هناك قرابة 25 ألف طالب تقدموا للتظلم على نتيجة الثانوية العامة، وأن الأغلب تبين عدم أحقيتهم في الحصول على الدرجات بنسبة تجاوزت 90%.

تظلمات الثانوية العامة 2022

وعن الأزمة الأخيرة المثارة، وتجمعات أولياء الأمور والطلاب على مقار الاطلاع على التظلمات دون معرفة مواعيد لذلك، أوضح رئيس المركز القومي للامتحانات إجراءات التظلم، مؤكدًا على أن موقع التظلمات يفتح إلكترونيا، وبمجرد دفع الطالب الرسوم المقررة، والتسجيل يصله رسالة على الموقع الإلكتروني، تحدد اليوم والساعة والمكان، مؤكدًا على أهمية تلك الخطوات وتسديد الرسوم.

موضوعات ذات صلة

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022، مؤكدة أن رسوم التظلمات 300 جنيه لكل مادة يريد الطالب أن يتظلم بشأنها، وهو ما يشير إلى أن حصيلة تظلمات هذا العام والتي بلغت نحو 100 ألف تظلم وفقًا للتصريحات الرسمية، فإنها بلغت نحو 30 مليون جنيه.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت أن تكون رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022، 300 جنيه لكل مادة يريد الطالب أن يتظلم بشأنها.

بوابة الثانوية العامة

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه بعد سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022، يلزم على الطالب الدخول على رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم، واختيار المادة/المواد التي يريد التظلم بها.

وبناءً على ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يمكن سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة للسداد.

وعن التظلمات وطريقة الاطلاع، قال رمضان محمد: يصحح لنفسه، لو حصل على نفس الدرجة، يكون التصحيح سليم لا توجد ملاحظات، والبعض بيكتب إن الورقة مش بتاعته، وآخر ممكن يجد أن له 5 درجات أو 10 درجات، اللجنة تراجع الأمر بدقة، ولا غضاضة أن يحصل أي طالب على أي درجة.

البنك الأهلي
الثانوية الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة إمتحانات الثانويه العامه الثانوية العامة 2022 التعليم ـ وزير التعليم تظلمات الثانوية العامة موقع تظلمات الثانوية العامة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB