موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 09:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

كيا تستخدم بطاريات سريعة الشحن في السيارات الكهربائية

سيارات
سيارات

تخطط شركة كيا المتخصصة في صناعة السيارات، إلى انتشار السيارات الكهربائية بالأسواق العالمية، خلال الأعوام المقبلة خاصةً بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي عن انتهاء عصر الوقود والاعتماد الكامل علي السيارات الكهربائية مطلع عام 2030 القادم.

 

لذلك أنتج شركة كيا سيارة كيا EV6 GT، التي لقبت بأسرع وأقوى نسخة من الكروس الكهربائية، وجاء ذلك بعد الاختبارات المكثفة للسيارة علي الطرق العامة وحصلت السيارة علي عجلات مقاس 21 بوصة، ولمسات الكروم الرأسية على المصد الأمامي، والعاكسات الرأسية على المصد الخلفي، مع لمسة خاصة أخرى هي ملاقط الفرامل ذات اللون النيون. في الداخل، تتوفر المقاعد مع تنجيد من جلد الغزال النباتي قياسية، مع أنابيب خضراء تطابق التفاصيل الخضراء النيون على لوحة القيادة.

وزودت سيارات كيا EV6 جي تي بمحرك كهربائي مزدوج قوتها 577 حصانًا (430 كيلوواط / 585 حصانًا) وعزم دوران يبلغ 546 رطل قدم (740 نيوتن متر)، مما يوفر الدفع الرباعي.

 

وتتسارع سيارات كيا يتسارع من 0-60 ميل في الساعة (0-96 كم / ساعة) في 3.4 ثانية، وتقتصر السرعة القصوى على 260 كم / ساعة (161 ميلًا في الساعة)، وهو أمر جيد بالنسبة للسيارات الكهربائية، على الرغم من أنها أقل قليلًا من سيارة كيا ستينجر جي تي التي تعمل بمحرك احتراق ICE.

وتمتلك سيارات كيا EV6 جي تي علي بطاريات سريعه الشحن بطارية النيكل والكوبالت والمنغنيز الأكبر التي تبلغ 77.4 كيلو وات في الساعة، وهي جيدة لنطاق كهربائي يصل إلى 206 أميال (332 كم)، وهو أقل قليلًا من الإصدارات الأقل قوة. وفقًا لشركة Kia، فإن بنية 800 فولت تعني أن حزمة البطارية يمكنها تجديد 70 بالمائة من سعتها في 18 دقيقة عند توصيلها بشاحن 350 كيلو واط.

وحصلت أيضا السيارة علي فرامل قرصية أكبر (15 بوصة في الأمام و14.2 بوصة في الخلف)، وتوجيه أسرع، ومجموعة من إطارات Goodyear Eagle F1.

البنك الأهلي
موقع السلطة الأسواق الأمريكية الدفع الرباعي السيارات الرياضية المحركات الكهربائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB