موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بعد اشتعال تكييف كارفور.. الغرف التجارية: التكييفات المصرية تخضع للمواصفات العالمية

اقتصاد  حريق كارفور الإسكندرية
اقتصاد حريق كارفور الإسكندرية

ردت شعبة التكييفات في اتحاد الغرف التجارية، على حدوث حريق في مول كارفور بالإسكندرية، والذي نجم عن اشتعال إحدى التكييفات مساء اليوم السبت، قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه.

قال أحمد الوسيمي، رئيس شعبة التكييف في اتحاد الغرف التجارية، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن التكييفات الموجودة في السوق المحلي المصري تخضع للمواصفات القياسية العالمية للتكييفات والأجهزة الكهربائية، ولا يوجد منتجات رديئة بالسوق المصري كما يحدث في دول أخرى.

احتراق تكييف مول كارفور في الإسكندرية

 

نفى رئيس شعبة التكييف، أن يكون احتراق تكييف مول كارفور في الإسكندرية، بسبب عامل داخلي في التكييف نفسه أو عيب في التكييف، موضحا أن التكييفات تخضع لاختبارات قوية قبل تصديرها للسوق المحلي، للتأكد من قوة تحملها للأحمال القوية والاستخدام في الشمس والأجواء الحارة، حتى وإن كان تكييفا عملاقا للصالات والمباني الكبيرة.

أضاف الوسيمي، أن التكييفات المركزية الضخمة التي تستخدم في المولات تستطيع تحمل درجات الحرارة القاسية وتعمل بكفاءة عالية.

رجح الوسيمي أن يكون سبب الحريق إحدى وصلات الكهرباء التي تربط التكييف، أو يكون بسبب اعتماد فنيين الإصلاح على قطع غيار غير متوافقة مع التكييف نفسه وليست من نفس شركة التكييف.

ونوه الوسيمي بضرورة اعتماد الشركات والمنازل على شركات الصيانة المعتمدة التي تبيع التكييف نفسه، وليس المراكز الأخرى بسبب توافر المكونات وقطع الغيار اللازمة للتكييفات.

اشتعال تكييف يؤدي لحريق كارفور

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب بأحد المراكز التجارية بالإسكندرية وإخماده، وبالفحص تبين أن الحريق نشب بالتكييف المركزي أعلى سطح مبنى المركز التجاري من الخارج وامتد إلى مظلة خاصة بإحدى البوابات.

وأكدت الداخلية في بيان لها، أنه تم السيطرة على الحريق دون أي خسائر في الأرواح أو التأثير على المبنى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي
حريق في مول كارفور بالإسكندرية حريق في مول كارفور شعبة التكييفات مول كارفور facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB