موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

وفاة طفل إماراتي اختناقا بعدما تركه والده داخل السيارة

وفاه
وفاه

أعلنت شرطة أبوظبي، اليوم الخميس، وفاة طفل اختناقا داخل سيارة والده الذي كان بصحبته، عقب نسيانه بداخلها، بسبب انشغال الأب بالهاتف المحمول.

وقالت الشرطة الإماراتية إن الأب ترجل من السيارة بعدما وصلا إلى المنزل ونسى الطفل بداخلها، وعزت سبب ذلك إلى إهمال ولي الأمر الذي كان منشغلا طوال الرحلة بمحادثة هاتفية حول مشكلات عمله، حتى أدرك متأخرا وهو داخل المنزل، أنه نسي ابنه داخل المركبة وأغلقها وسط حرارة الشمس المرتفعة.

فيما حذرت السلطات الإماراتية من تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة، وتعريض حياة الأطفال للخطر، بسبب الإهمال وعدم الانتباه من بعض الأهالي، لافتا إلى نسيان طفل داخل مركبة، جريمة وعقوبتها تصل إلى الحبس أو الغرامة التي لا تفل عن بقيمة خمسة ألاف درهم لولي الأمر أو المرافق للطفل، بحسب قانون الطفل (وديمة ).

وأشار إلى أن قانون وديمة يشدد عقوبة الإهمال وتعريض حياة وسلامة الطفل للضرر، ومنها ترك طفل بمفرده ونسيانه داخل المركبة، فضلا عن العقوبات الأخرى المقررة في حال تسبب ذلك في وفاة الطفل.

وحذر العيساني من خطورة ترك الأطفال في المركبات دون رقابة أو نسيانهم ، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، مما يعرضهم لخطر الوفاة أو الاختناق بسبب نقص الأكسجين الناتج عن الاحتباس الحراري داخل المركبة، فضلا عن مخاطر أخرى مترتبة على ترك الأطفال بمفردهم داخل المركبة حتى لو كانت في حالة تشغيل، إذ يمكن للطفل أن يلعب ويلهو بأدوات القيادة مما يتسبب في تحريكها والتسبب في حادث مروري، وتعريض حياته للخطر.

وأكد أهمية حرص الأهالي على التأكد من نزول جميع أطفالهم من المركبة بعد نزولهم، في أي رحلة وهم بصحبتهم سواء كانوا متجهين إلى مركز تجاري أو المنزل أو غيره ، وذلك لتجنب أيا من المواقف المتشابهة لتي قد يروح ضحيتها طفل برئ نتيجة اهمال ولي أمر الطفل أو من يكون مسؤولا عنه.

البنك الأهلي
موقع السلطة شرطة أبوظبي فصل الصيف الامارات الاحتباس الحراري درجات الحرارة داخل السيارة حياة الأطفال للخطر هاتف المحمول

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB