موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لربة المنزل.. فوائد الطعام المطهو على البخار

طهي الطعام بالبخار
طهي الطعام بالبخار

تعتمد الكثيرات من السيدات على طهو الطعام بالطرق التقليدية القديمة، حيث استخدام كميات كبيرة من الزيت والدهون، وجميع هذه الطرق تؤثر على جودة الطعام بشكل سلبي، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الاعتماد على طهي الطعام بالبخار بدلا من الطرق التقليدية القديمة، إذ إن الطعام المطهو على البخار يحتفظ بكامل قيمته الغذائية، وهو الأمر الذي يجعله مفيد وآمن على الصحة.

ويتم طهي الطعام بالبخار من خلال أواني مخصصة التي يتم فيها تبخير الطعام، حيث لا يتم استخدام الزيت في عملية الطهي، لذلك فإن هذه التقنية صحية وآمنه بشكل كبير مقارنة بباقي الطرق الأخرى، ويكون وعاء البخار مغلق ويحتوي على كمية مناسبة من الماء في الجزء السفلي منه، ويتم وضع الطعام في الجزء العلوي للتبخير.

 

فوائد الطعام المطهو على البخار

 

يحافظ على المعادن والفيتامينات

عملية التبخير تحافظ على المعادن والفيتامينات الأساسية الموجودة في جميع أنواع الخضروات، كما أن البخار يزيد من قوة الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين سي.

عدم استخدام الزيت

في عملية طهي الطعام بالبخار لا يتم استخدام الزيت، لذلك فإن الطعام المطهو بالبخار يحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون غير الصحية، لذلك فهو مفيد وآمن خاصة لمن يرغب في خسارة الوزن الزائد بشكل صحي.

سهولة هضم الطعام

طهي الطعام بالخبار يجعله لين وسهلة المضغ، وبالتالي يكون سهل الهضم وخفيف على المعدة.

سهولة التنظيف

في الأواني المستخدمة لطهي الطعام بالبخار، لا توجد أي زيوت أو مواد لزجة مترسبة، وبالتالي يسهل تنظيفها، على عكس الطرق المعتادة التي يتم فيها استخدام كميات كبيرة من الدهون والزيت.

التحكم في نسبة الكوليسترول

لا يتم استخدام الزيت أو أي دهون مضافة عند طهي الطعام بالبخار، وهذا يعني عدم تناول كميات كبيرة من الأكلات التي تؤدي إلى زيادة نسبة الدهون الثلاثية في الدم، وبالتالي التحكم في نسبة الكوليسترول، كما أن طهي الطعام بالبخار من أفضل الطرق المناسبة لمرضى القلب والأوعية الدموية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الطعام ربة المنزل طهي الطعام بالبخار الطعام المطهو على البخار الطرق الصحية لطهي الطعام تبخير الطعام
tech tech tech tech
CIB
CIB