موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحكومة اليمنية: الحوثيون منعوا دخول الدعم الإنساني إلى الدريهمي في الحديدة

موقع السلطة

قالت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، إن ميليشيا الحوثي منعت دخول الدعم الإنساني إلى مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال عبد الرقيب فتح، حسب وكالة سبأ اليمنية التابعة للحكومة، وهو رئيس اللجنة الإغاثية العليا، إن مليشيات الحوثي، منعت دخول الفرق الطبية التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى منطقة الدريهمي جنوب الحديدة، وتقديم الدعم الإنساني للسكان هناك.

كما اتهم جماعة الحوثي، بمواصلة احتجازها لعدد من شاحنات الإغاثة في محافظات الحديدة، وإب، ووذمار، ونصب نقاط تفتيش في الخطوط الطويلة بين المحافظات الخاضعة لسيطرتها، لاحتجاز شاحنات الإغاثة وإجبار المنظمات الإغاثية على دفع رسوم باهظة.

موضوعات ذات صلة

وأضاف أن منع الحوثيين الفرق الطبية التابعة للصليب الأحمر وإعاقة عمل المنظمات الإنسانية واحتجاز الشاحنات الإغاثية، تعد أعمالا إرهابية، تتعارض مع القوانين الدولية والإنسانية، مشيرا إلى أن ذلك يستدعي من المجتمع الدولي تحمل المسؤولية الإنسانية، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

ودعا الوزير فتح منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ليزا جراندي، إلى التدخل العاجل والعمل الجاد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول الفرق الطبية إلى المناطق المنكوبة في الحديدة، وتقديم الدعم والرعاية للسكان المحافظة، وسرعة التدخل للإفراج المباشر عن الشاحنات الإغاثية في محافظات الحديدة وإب وذمار.

البنك الأهلي
اليمن الحكومة اليمنية الحوثيين المساعدات الانسانية الحرب فى اليمن اخبار اليمن اخبار عربية
tech tech tech tech
CIB
CIB