موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تحذيرات من بقع نفط في شاطئ دهب.. ومصدر: تشكيل لجنة من البيئة لفحص الأسباب

أخبار  شاطئ دهب
أخبار شاطئ دهب

كشف مصدر في غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية المصرية، حقيقة وجود بقع نفط في مياه البحر الأحمر في منطقة دهب.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ، إنه منذ أول أمس تم رصد بقع نفط على ساحل شاطئ مدينة دهب، موضحًا أن هناك لجنة من قبل وزارة البيئة تم تشكيلها في المنطقة لبحث أسباب وجود بقع نفط على شاطئ دهب.

وأشار مصدر غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، إلى أن إدارة وزارة البيئة في المنطقة هي المسؤولة عن فحص أسباب وجود بقع نفط على شاطئ دهب، متابعًا أنه في وقت سابق نوهت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية المصرية على جميع الأعضاء الإبلاغ عن أي وجود بقع نفط على السواحل المختلفة، وأوصت أيضا بتجنب السباحة في المناطق الموجود بها بقع نفط.

موضوعات ذات صلة

بقع نفط في مياه البحر الأحمر في منطقة دهب بقع نفط في مياه البحر الأحمر في منطقة دهب بقع نفط في مياه البحر الأحمر في منطقة دهب

 

وفي وقت سابق أعلن أصحاب المراكب السياحية ومراكز الغوص بالغردقة، وقف الرحلات السياحية إلى جزر محميات البحر الأحمر، وذلك عقب قرار وزارة البيئة رقم 204 لسنة 2019 بتحصيل رسوم زيارة على زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر.

وتمت مناقشة آثار قرار وزارة البيئة رقم 204 لسنة 2019 بتحصيل رسوم زيارة على زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر قدرها 5 دولارات على السائح الأجنبي، و50 جنيهًا للمصري على كل فرد، بالإضافة إلى رسوم على المراكب تبدأ من 10 دولارات على المركب الصغيرة، وتصل إلى 60 دولارا على المراكب الكبيرة طبقًا لما جاء في القرار.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مياه البحر الاحمر البحر الأحمر دهب منطقة دهب شاطئ مدينة دهب نفط بقع نفط facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB