موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 01:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مهزلة كاملة.. تحذير شديد اللهجة من الجيش الصيني لمروجي استقلال تايوان

موقع السلطة

قال وزير الدفاع الصيني، وي فنجي، اليوم الثلاثاء، إن تايوان تنتمي إلى الصين، والقضية شأن داخلي بحت.

وأكد في كلمته بمؤتمر الأمن الدولي في موسكو، أن الحركات الانفصالية في الجزيرة التي تروج لما يسمى “باستقلال تايوان” ستنتهي بشكل سيئ وأي محاولات لمساعدتها من الخارج لن تؤدي إلى شيء جيد.

وجدد وزير الدفاع الصيني إدانة بكين للزيارة الأخيرة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه، والتي وصفها بأنها “مهزلة كاملة” وإهانة خطيرة لـ”للعلاقات السياسية الصينية الأمريكية”.

وأطلقت الصين سلسلة من التدريبات غير المسبوقة حول تايوان منذ أن تجاهلت بيلوسي تحذيرات بكين وزارت تايبيه للاجتماع مع قيادة الجزيرة في وقت سابق من هذا الشهر.

الصين تدعو إلى التنفيذ الكامل لاتفاق الهدنة في اليمن الصين تفرض عقوبات على 7 مسئولين في تايوان لدعمهم "انفصال الجزيرة"

وتم إجراء التدريبات الأخيرة أمس الاثنين حيث تم نشر البحرية الصينية والطائرات المقاتلة في مضيق تايوان لإجراء عدد من التدريبات متعددة الخدمات باعتبارها “رادعًا صارمًا للولايات المتحدة” حيث سافر وفد آخر من المشرعيين الأمريكيين إلى هناك.

هزيمة المتسللين

وقال وزير الدفاع الصيني: “لدينا ثقة وشجاعة لهزيمة جميع المتسللين وسنحافظ على وحدة الأراضي بإرادة قوية وقدرة قوية حيث أصرت بكين على أن زيارات المسؤولين الأمريكيين للجزيرة تقوض السيادة الصينية ووحدة أراضيها”.

وانتقد واشنطن لاستخدامها الحيل السياسية الرخيصة لتهديد السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

وتعهد الجيش الصيني بمواصلة التدريب والاستعداد للحرب.

وتشهد العلاقات بين أمريكا والصين توترا، على خلفية الخلاف القائم بين البلدين حول وضع تايوان، التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

البنك الأهلي
تايوان بكين الصين نانسي بيلوسي أمريكا الجيش الصيني
CIB
CIB