موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 05:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الخارجية الروسية تدعو أمريكا للضغط على زيلينسكي للعودة للمفاوضات

موقع السلطة

رأى مسؤول في وزارة الخارجية الروسية أنه يجب على واشنطن إجبار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على العودة للمفاوضات مع روسيا.

وقال مدير إدارة أمريكا الشمالية بالخارجية الروسية ألكسندر دارشيف - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم /السبت/ - إن "أفضل حل لواشنطن لتجنب هزيمة مذلة، كما حدث مؤخرا في أفغانستان، هو إجبار الرئيس الأوكراني على وقف المقاومة العبثية والعودة إلى طاولة المفاوضات قبل فوات الأوان".

وأشار دارتشيف إلى أن "استمرار واشنطن وحلفائها في الاتحاد الأوروبي بإرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا، لا تؤدي إلا إلى إطالة معاناة النظام في كييف وإطالة أمد الصراع ومضاعفة عدد الضحايا".

في سياق متصل، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 43 ألفا و400 جندي منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي وحتى اليوم الموافق 13 أغسطس.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية - أن "إجمالي خسائر العدو في الفترة من 25 فبراير وحتى 13 أغسطس، بلغ حوالي 43 ألفا و400 جندي".

وأضاف البيان أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 1856 دبابة و4115 مركبة مدرعة و978 من النظم المدفعية و261 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و233 طائرة و193 مروحية و15 سفينة و3036 من المركبات وخزانات الوقود، فضلا عن 91 وحدة من المعدات الخاصة".

على الجانب الآخر، أعلنت سلطات "دونيتسك" اليوم /السبت/ مقتل 3 أشخاص جراء قصف القوات الأوكرانية للمراكز السكنية في المقاطعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت السلطات ـ في بيان لها أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ أن القصف الأوكراني أسفر أيضا عن إصابة 17 شخصا من المدنيين بجروح.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الخارجية الروسية زيلينسكي روسيا أمريكا
CIB
CIB