موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

المشدد 5 سنوات لمتهم في اقتحام قسم شرطة مدينة نصر

محاكمة متهمين
محاكمة متهمين

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة حكمها في إعادة محاكمة المتهم محمد شافعي مصطفى عبد الله بالسجن ٥ سنوات فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاولة اقتحام قسم شرطة مدينة نصر".

وجاء منطوق الحكم بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد لمده خمس سنوات وأمرت المحكمه بوضع المتهم تحت مراقبه الشرطه لمده خمس سنوات وألزمته بالتضامن مع من سبق الحكم عليهم بدفع قيمه الاشياء التي خربوها.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان وسكرتاريةأحمد مصطفي.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم في عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف،ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح والشروع في القتل.

مناطق الإرهاب

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت اعمال عنف علي يد عناصر وكوادر جماعة الاخوان الارهابية عقب ثورة 30 يونيو التي اطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

تحقيقات النيابة العامة

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب احداث عنف بالميادينوالطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين فىتلك الاحداث فى حضور محاميهم.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم فى أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسبابمختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم فى اثارة الفوضى إلى خداعهم من قبلصفحات أنشأت على مواقع التواصل الاجتماعى منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب اعمال ارهابية واكتشافهم بعدضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه فى احداث العنف لمناهضته نظام الحكم.

كما تضمنت اعترافات بعض المتهمين لقائهم بعناصر مجهولة بميدان التحرير تحرضهم على تصوير مشاهد من الميدان لبثها عبر قنواتفضائية المغرضة لتحريض المواطنين على إثارة العنف، كما أفصحت اعترافات متهمين آخرين عن اشتراك عناصر مسجلة جنائية وأخرىموالية لجماعة الإخوان بتلك الأحداث.

البنك الأهلي
اعمال ارهابية ارتكاب اعمال ارهابية إستعراض القوة اقتحام قسم شرطة مدينة نصر الإخوان الإرهابية المستشار محمد السعيد جنايات القاهرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB