موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بعد فشل الريجيم.. الطريقة الوحيدة لإنقاص الوزن

رجيم لانقاص الوزن
رجيم لانقاص الوزن

صرح الدكتور محمد الفولى أستاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، بأنه في عملية شفط الدهون، يتم شفط دهون البطن الزائدة التي لا يمكن إزالتها بالنظام الغذائي أو ممارسة الرياضة من منطقة البطن، وإزالتها تماما من البطن، والهدف منها تحسين الشكل العام للجسم من ناحية تجميل شكل قوام الجسم.

لاتتناول أكثر من ثمرتين.. آثار جانبية خطيرة للموز لاتتوقعها كارثة غذائية.. الباتيه والكرواسون المغلف الجاهز يحتوي علي مادة سامة

الغذائي أو ممارسة الرياضة من منطقة البطن، وإزالتها تماما من البطن، والهدف منها تحسين الشكل العام للجسم من ناحية تجميل شكل قوام الجسم.

موضوعات ذات صلة

وأشار إلى أن كثيرا من الناس يلجأ إلى هذه العملية بعد أن فشلت معهم وسائل خفض الوزن الأخرى، كما يعتقد البعض أن عملية شفط الدهون تقوم بمعالجة السيلوليت.

وقال الدكتور محمد الفولى، إنها تتم عن طريق جهاز يعمل على شفط أجزاء صغيرة من الأنسجة الدهنية الزائدة في الجسم، بواسطة مضخة مفرغة من الهواء، موضحا أن هذه العملية غير صالحة لكل المناطق الموجودة في الجسم، حيث تتم في مناطق البطن والفخذين، والأرداف، والذراعين، والخصر والمناطق الموجودة تحت الذقن.

وأكد الدكتور الفولى، أن عملية شفط الدهون من منطقة الأرداف تعد من أول العمليات التي تم تصميم شفط الدهون من أجلها، كما أن تقنية شفط الدهون بالفيزر هي أحدث التقنيات لشفط الدهون التي يستخدم فيها الموجات غير الصوتية أيضا، حيث تستخدم هذه التقنية لتسهيل الروابط التي توجد بين الخلايا الدهنية.

وذكر أن شفط الدهون بالفيزر يعتبر فريد من نوعه؛ لأنه يتيح للجراح أن يكون دقيقا جدا، في طريقة استخدام الدهون، حيث يقوم بتعطيل الاتصال بين الأنسجة الدهنية وبين العضلات الموجودة تحتها دون إحداث أي ضرر بالأنسجة السليمة، وهذه التقنية تعتبر من أفضل التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون.

أضاف أنه قبل العملية يقوم الجراح بإجراء لقاء مع المريض للتعرف على حالته وتقييمها ومعرفة ما إذا كان يعاني من أي أمراض قد تمنعه من أجواء هذه العملية والتعرف على الدوافع التي توجد لدى المريض ليقوم بهذه العملية، ومن بعد ذلك يقوم الطبيب بإخبار المريض عن المناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها وفقا لحالته.

وأشار الدكتور محمد الفولى، إلى أن نتائج شفط الدهون، تظهر بعد أن تزول الالتهابات التي تسببها العملية، ويستغرق هذا عدة أشهر بعد إجراء العملية في بعض الحالات، ولكن بعد ٤ أسابيع في أغلب الحالات يستقر التورم، وتبدأ المنطقة التي تم إزالة الدهون منها في الظهور، بأقل حجما وتبدأ نتائج العملية في الظهور من فترة ٣- ٦ أشهر.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB