موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة التضامن: سنقوم بزيادة المعارض على مستوى الجمهورية.. صور

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، اليوم الموافق الجمعة، معرض "ديارنا" للحرف التراثية داخل مدينة العلمين الجديدة، بحضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

 

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تحرص علي إقامة المعرض بشكل دوري بالتعاون مع الوزارات المعنية والسادة المحافظين على مستوى الجمهورية، موجهة شكر خاص للواء خالد شعيب محافظ مطروح على دعمه الدائم لمعارضنا.

 

وأشارت القباج إلى أن المعرض يعمل علي الترويج للمنتج المصرى ودعم صغار المنتجين، ودمج ذوي الإعاقة في سوق العمل، ودعوة الشباب على التعرف على تراث بلدنا وتشجيع المنتجات صديقة البيئة والشمول المالي للعاملين بالاقتصاد غير الرسمى.

 

مشيرة إلى أن التراث المصرى على اختلاف أنواعه مبعث فخر لنا على مستوى العالم وأكبر دليل على ذلك عراقة مصر وثقافتها وهويتها.

 

وأوضحت القباج أن الجولة القادمة لمعارض "ديارنا" ستكون في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والغردقة وشرم الشيخ، متعهدة أن نستمر في جولات معارضنا في كافة المحافظات وخارج مصر.

 

خاصة أن معرض "ديارنا" يعد من أقدم وأعرق المعارض في دعم مجال الحرف اليدوية والحفاظ على الفنون التراثية من الاندثار، موضحة أنه في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بزيادة عدد المعارض وتوسيع قاعدة المشاركين من العارضين.

 

وأضافت أن الوزارة ستقوم بزيادة عدد المعارض علي مستوي الجمهورية من "12 معرضا سنويا إلي 20 معرضا"، بالإضافة إلي وضع خطة لتطوير المعارض وعمل تشبيك وشراكات مع القطاع الخاص لخدمة الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها من الحرف اليدوية والتراثية الصديقة للبيئة .

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB