موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الميتافيرس.. ماهو؟»...مقرر لجنة الثقافة الرقمية بـ«الأعلى للثقافة» يُجيب

مهندس زياد عبد التواب
مهندس زياد عبد التواب

نشرت سلسلة "ثقافة تك" التى أطلقتها لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة، مخساء اليوم الثلاثاء، لقائها الرابع عبر “فيس بوك” والذى أجاب فيه زياد عبد التواب مقرر اللجنة عن التساؤل الخاص بالميتافيرس وتعريفه.

وقال “عبد التواب”: "6 أشهر فقط هي عمر الحديث عن الميتافيرس، وهو نوع جديد من أنواع التواصل الاجتماعى ثلاثى الأبعاد لا يتم من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهواتف الذكية فقط بل عبر استخدام اجهزة واكسسوارات أخرى مثل النظارات والقفازات للسماح بنوع من التلامس بين المستخدمين خلال التقنيات ثلاثى الأبعاد، وأن كل مستخدم يمثل فى الميتافيرس من خلال "افتار" او قرين إلكتروني".

وأضاف أن "ميتافيرس" تعنى ما وراء الطبيعة أو ما وراء الكون، وهو ما يتيح للمستخدمين التواجد والتجمع فى أماكن افتراضية فى شتى أنحاء العالم مثل التقاء شخصين أحدهما من القاهرة والآخر من أمريكا فى جولة عبر سور الصين العظيم، وهو ما يرتبط بالتواصل الاجتماعي من خلال الرسائل والتعليقات.

وتابع: “الجزء الآخر الأكثر أهمية فى الميتافيرس هو مدى توظيفه فى إجراء اجتماعات مرئية مع اشخاص آخرين من الكرة الأرضية، والاستفادة منه فى التعليم عن بعد وكذلك العمل عن بعد، وهو ما يشكل أجواء أكثر اقتراباً من أجواء وبيئات العمل المختلفة".

البنك الأهلي
مهندس زياد عبد التواب لجنة الثقافة الرقمية الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الميتافيرس كتاب الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB