موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 08:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تنسيق الجامعات 2022 .. موعد انطلاق المرحلة الأولى عبر هذا الرابط

موقع السلطة

يستعد الطلاب خلال الفترة القادمة إلى انطلاق تنسيق الجامعات 2022 ، وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة لذا يسعى الطلاب إلى الاطلاع على كل ما هو جديد فيما يخص هذه الاختبارات وقواعد التنسيق.

3 جامعات تكنولوجية جديدة ببرامج دراسية مميزة في برج العرب توقعات تنسيق الكليات 2022 .. 85% مؤشر كليات الهندسة

تنسيق الجامعات 2022.. ومن جانبه قال مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022 ستبدأ بعد مرور 72 ساعه من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى يتابع مستجدات أعمال مكتب التنسيق ، وذلك للاطلاع بشكل دوري على كافة الاستعدادات اللوجيستية الخاصة بالترتيبات لموسم التنسيق، بينما سيتم تطبيق كافة القواعد التي تم تطبقها العام الماضي.

تنسيق الجامعات 2022.. واضاف المصدر أنه ضمن قواعد تنسيق الجامعات 2022 أن يكون توزيع الـ(1500 ) طالب الأوائل على مستوى الجمهورية فى شهادة الثانوية العامة المصرية عام 2022 ( 500 علوم + 500 رياضيات + 500 أدبى) ووفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناء من قواعد القبول الجغرافى والإقليمى المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خالل التنسيق الإلكترونى، مع إعفائهم من المصروفات الدراسية فى البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة فى حالة حصولهم على تقدير ممتاز فى نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى.

تنسيق الجامعات 2022

كما أكد المصدر ، أن اختبارات القدرات سيتم اجراؤها هذا العام لكليات «الفنون الجميلة والفنون التطبيقية وكلية الإعلام والتمريض، والتربية الرياضية والتربية الفنية والموسيقية وأقسام بكليات التربية النوعي، إضافة إلى الكليات التكنولوجية.

وأشار إلى أنه تم البدء اليوم في تسجيل الطلاب عبر موقع التنسيق ، حيث لم يجد الطلاب صعوبة في التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص ب " تنسيق الجامعات 2022 "، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني علي شبكة الانترنت على الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

 

إزاي تجيب نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم من موقع صدى البلد

ويبحث طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على خطوات الحصول على النتيجة، بعد إعلان اعتمادها وخطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة من موقع صدى البلد، من خلال:-

تنسيق الجامعات 2022

1- الدخول على موقع صدى البلد 2 - إدخال رقم الجلوس 3 - الضغط على كلمة عرض النتيجة4 - ستظهر النتيجة وحالة الطالب سواء ناجح أم راسب أم دور ثان بالإضافة إلى المجموع الكلي والنسبة المئوية.5- المجموع الكلي للدرجات 410 درجات.

تظلمات الثانوية العامة 2022

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن موعد فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة والذي يتم فتحه إلكترونيا بعد مرور 48 ساعة من ظهور نتيجة الثانوية العامة أي يوم الاثنين 8 أغسطس وسيستمر فتحه لمدة 10 أيام ليغلق يوم 18 أغسطس .

البنك الأهلي
تنسيق الجامعات 2022 الثانوية العامة وزير التعليم العالي المرحلة الاولي مكتب التنسيق

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB