موقع السلطة
الجمعة، 19 أغسطس 2022 08:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمطار على سانت كاترين .. والأهالي : سحابة صيف معدية

موقع السلطة

شهدت مدينة سانت كاترين مساء اليوم السبت، تساقط أمطار متوسطة، وغطت السحب سماء المدينة، دون حدوث سيول.

ووصف أهالي سانت كاترين الامطار اليوم بأنها " سحابة صيف معدية " وقال الشاب صالح عوض من قبيلة الجبالية ومن المهتمين بالسياحة والبيئة أن الأمطار لم تستمر سوى فترة مرور السحب علي المدينة ولم تتجاوز ١٥ دقيقة.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن السحب غطت سماء المدينة، وأعقبها تساقط أمطار متوسطة الحدة على منطقة الزيتونة فقط، واستمر تساقط الأمطار لمدة ربع ساعة فقط، ولم تسفر عن حدوث سيول أو خسائر مادية أو بشرية.

وأكد رئيس في المدينة تصريح اليوم، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمدينة عقب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار خفيفة، وجرى التأكيد على الوفود السياحية التي صعدت جبل موسى، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإتباع تعليمات الدليل البدوي، والالتزام بها.

وكانت قد أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30%، و قد تكون هذه الأمطار رعدية أحيانًا على مناطق من المحافظة.

وأكد محافظ جنوب سيناء إنه جرى التنسيق مع رؤساء المدن للتأكد من جاهزية معدات الحملة الثقيلة، والتحرك السريع والفوري في حالة سقوط أمطار، وجرى تطهير مخرات السيول بكافة المدن، والوديان، ورفع تراكمات الأحجار أمام السدود، تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

 

البنك الأهلي
امطار سانت كاترين سحابة صيف معدية اخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB