موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الهجرة تختتم معسكر اتكلم عربي وعيشها مصري بندوة نقاشية تفاعلية

أخبار  جانب من ندوة اتكلم عربي
أخبار جانب من ندوة اتكلم عربي

اختتمت فعاليات المعسكر السنوي السادس للجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج، الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بندوة نقاشية تفاعلية عقدتها السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسط مشاركة 15 من أبناء شهداء القوات المسلحة ونحو 80 طفلًا من الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا والإمارات والسعودية والكويت وقطر، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية اتكلم عربي.

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ندوة نقاشية مع الأطفال المشاركين في المعسكر السنوي السادس للجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج، في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وهو المعسكر الذي يشارك به 15 من أبناء شهداء القوات المسلحة ونحو 80 طفلًا من الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا والإمارات والسعودية والكويت وقطر، وتم تنظيمه تحت شعار اتكلم عربي وعيشها مصري في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية اتكلم عربي.

جانب من ندوة اتكلم عربي

معسكر المبادرة الرئاسية اتكلم عربي

وفي كلمة لها بمستهل الندوة، وجهت السفيرة نبيلة مكرم خالص الشكر لكل القائمين على تنظيم المعسكر، كما قدمت سيادتها لأبناء شهداء القوات المسلحة ولأرواح آبائهم كل التحية والتقدير والفخر، مؤكدة أن مشاركتهم رسالة حب وتكريم وتقدير لأرواح آبائهم أبطال مصر الذين سطروا ملاحم وطنية ستظل محفورة في تاريخ هذا الوطن العظيم، كما تحدثت الوزيرة عن مكانة مصر التاريخية وإنجازاتها وشعبها الأصيل وما يتمتع به من صفات طيبة، وما تواجهه الدولة من تحديات.

كما أوضحت وزيرة الهجرة أن المعسكر فرصة كبيرة لأبناء مصر المقيمين بالخارج من الأطفال للاقتراب من وطنهم ونقل صورة إيجابية وصادقة عنه وتقديم الدعم اللازم له في شتى المجالات، مشددة أيضا على ضرورة الحفاظ على التحدث باللغة العربية واللهجة المصرية كعنصر أساسي في هويتهم الوطنية.

وفي نفس السياق، أخذت تتحدث الوزيرة مع الأطفال عن بعض القضايا الوطنية والإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية التي لابد أن يتعرفوا عليها ليدركوا عظمة وطنهم، مثل استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ COP27 كحدث عالمي كبير ستشهده مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم، وما وصلت إليه مكانة المرأة المصرية في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى أصبحت متواجدة بقوة في كل مؤسسات الدولة.

كما أعرب جميع الأطفال المشاركين في المعسكر عن فرحتهم الغامرة بكل فاعليات المعسكر وأنشطته، وأكدوا أنها تجربة ممتعة لهم في شرم الشيخ يرغبون في تكرارها مرة أخرى، موجهين كل الشكر لوزيرة الهجرة على مشاركة سيادتها لهم في عدد من أنشطة المعسكر الأمر الذي شكل حافزا كبيرا لهم.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الرئاسية اتكلم عربي أبناء المصريين بالخارج اتكلم عربي اتكلم عربي وعيشها مصري وزيرة الهجرة الهجرة facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB