موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 08:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سقوط الأمطار في عز الصيف.. ظاهرة جوية غريبة تنتظر المصريين اليوم وغدا

الطقس
الطقس

طقس الجمعة 5 أغسطس والسبت 6 أغسطس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس خلال اليومين الحاليين بداية من اليوم والغد، حيث ستشهد مصر ظواهر جوية غريبة خلال الساعات القادمة.

سقوط الأمطار في مصر

ووفقا لخرائط الطقس، التي نشرتها هيئة الأرصاد، هناك احتمالية لسقوط الأمطار والتى قد تصل إلى رعدية فى بعض الأحيان على المنطقة الجنوبية من البلاد (حلايب- شلاتين- مناطق من جنوب سيناء)، وقد يصاحب ذلك أتربة ورمال مثارة.

ويرجع سقوط الأمطار -وفقا لخبراء الأرصاد- إلى ارتفاع الحزام المدارى لأعلى والذى يتسبب فى سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية وقد تؤدى إلى حدوث السيول على منابع النيل فى إثيوبيا والسودان والحدود الجنوبية لمصر.

طقس اليوم وغداشبورة مائية ورياح

لن يقتصر الأمر على الأمطار فقط، حيث من المتوقع أيضا ظهور الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة.

لذلك ناشدت الأرصاد قائدى السيارات بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة، لانتشار الشبورة المائية التى قد تُخفض من الرؤية أثناء القيادة حرصا على سلامة المارة والركاب .

وبخلاف الأمطار والشبورة، يوجد نشاط للرياح على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .

ارتفاع درجات الحرارةارتفاع درجات الحرارة

ورغم توقعات الأرصاد بسقوط الأمطار اليوم الجمعة، إلا أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة غدا على معظم الأنحاء، لتسجل 37 درجة مئوية نهارا، و 44 درجة على محافظات جنوب الصعيد، الأمر الذي يعد ظاهرة جوية غريبة.

وحذرت الأرصاد من ارتفاع الرطوبة خلال ساعات النهار الأمر الذى يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية.

طقس اليوم الجمعةطقس اليوم الجمعة 5 أغسطس

القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 37الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40جنوب الصعيد العظمى 44-المحسوسة 44

طقس غدا السبتطقس غدا السبت 6 أغسطس

القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 38الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40جنوب الصعيد العظمى 44-المحسوسة 45

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة طقس اليوم الجمعة طقس غدا السبت هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار درجات الحرارة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB