موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

BMW تستدعي I4 و IX الكهربائية بسبب مشاكل تقنية تؤدي للاحتراق |تفاصيل

موقع السلطة

نشرت شركة BMW الألمانية تحذيراً بالتعاون مع الجمعية الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة (NHTSA) لملاك السيارات المتضررة، وتتضمن التعليمات عدم شحنها أو قيادتها أو ركنها داخل أو بالقرب من المركبات والهياكل الأخرى التي قد تشتعل فيها النيران.

 

BMW تستدعي I4 و IX الكهربائية بسبب مشاكل تقنية تؤدي للاحتراق

وقال إشعار استدعاء NHTSA "لا يجوز قيادة المركبات المتضررة أو شحنها، ويجب إيقافها بعيداً عن أي مباني"، و هناك ما مجموعه 83 سيارة فقط هي جزء من عملية الاسترداد، والتي تشمل موديلات هذا العام 2022 من طرازات BMW الكهربائية i4 eDrive40 و i4 M50و iX xDrive50و iX M60.

 

يرجع السبب الرئيسي في الأزمة التي تؤدي الى اشتعال سيارات BMW الكهربائية الجديدة الى أخطاء تقنية حدثت في خلايا البطاريات المستخدمة أثناء تصنيعها، حيث تؤدي تسريبات داخلية لحدوث ماس كهربائي، وكشفت نتائج التحقيقات التي أجرتها الشركة الألمانية عن وجود حوادث قليلة حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

سحبت BMW عدد يصل الى 27 متضررة من طرازات i4 و 56 iX EV تم إنتاجها بين 22 نوفمبر 2021 و 30 يوليو 2022، وقالت شركة صناعة السيارات إن الخلايا المعنية جاءت من موردها سامسونج SDI وهي ليست على علم بأي حوادث أو إصابات ناتجة عن هذه المشكلة، يتمثل حل المشكلة في استبدال حزمة البطارية بأخرى جديدة .

BMW تستدعي I4 و IX الكهربائية بسبب مشاكل تقنية تؤدي للاحتراق

قامت BMW بتطوير خلايا i4 و iX في مركز كفاءة البطارية، لكن خطوط الانتاج الرئيسية تتم بواسطة سامسونج SDI و شركة CATL الصينية، ويبدو هذا الخطأ مشابهاً تماماً لما حدث لحزم بطاريات شيفروليه بولت.

 

تعتبر شركة LG الكورية مورد خلايا البطارية الرئيسية وتتحمل جزئاً كبيراً من الخطأ، حيث يأمل ألا يصبح هذا الاسترجاع بنفس وتيرة استدعاء بولت EV / EUV الضخمة، وسترسل BMW رسائل إشعار بالبريد إلى المالكين اعتباراً من 19 سبتمبر، لكنها قالت إنها ستتصل بهم عبر الهاتف على الفور، كذلك سوف يقوم صانع السيارات بتزويد المالكين بوسائل نقل بديلة حتى يتم اصلاح سياراتهم المتضررة .

البنك الأهلي
BMW NHTSA الولايات المتحدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB