موقع السلطة
الخميس، 22 فبراير 2024 03:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

معظمها قديم ومستعمل.. أول سيارات في حياة إيلون ماسك و مستر bean وبيكهام

سيارات
سيارات

معظم مشاهير العالم، بدأوا من الصفر لم يكونوا من أسرة ثرية أو يمتلكوا المال الكافي لشراء كل ما يرغبون به أو يحلمون باقتنائه، لذلك تجد أن أغلب الأسماء اللامعة في عالم المال والفن كانت سياراتهم الأولى متواضعة للغاية.

 

في السطور التالية ترصد صدى البلد السيارات الأولى لنجوم المال والفن.

 

أولا: إيلون ماسك

أول سيارة امتلكها كانت BMW 320i E21 وهي على الرغم من أنها من علامة تجارية فاخرة إلا أنها قديمة وبإمكانيات متواضعة، ليست مثل فخامة ورفاهية سيارات بي إم دبليو كما هي عليه الآن.

اشترى رجل الأعمال والتكنولوجيا ورئيس شركة تسلا "ماسك" BMW 320i موديل 1978، في عام 1994 عندما كان يبلغ من العمر 23 عامًا، وقال في مقابلة مع فوربس إنه أصلح السيارة بنفسه وامتلكها لمدة عامين قبل أن يشترى جاجوار E-Type.

إيلون ماسك

ثانيا: لويس هاميلون

وهو أحد أشهر سائقي سباقات الفورمولا وان ويعمل مع فريق مرسيدس حاليا، أول سيارة له كانت ميني كوبر مستعملة، امتلكها عندما حصل على لقب بطولة الفورمولا 1 في عام 2002 ، اشترى لنفسه السيارة المستعملة، أما الآن فمرآبه يمتلئ بأحدث السيارات من مختلف العلامات التجارية مثل ماكلارين وفيراري وبالطبع مرسيدس.

لويس هاميلون

ثالثا: رالف لوران

يشتهر لوران بمجموعة سياراته مثلما يشتهر بخط أزيائه، لديه سيارات تقدر قيمتها بما يصل إلى 240 مليون جنيه إسترليني ، مع سيارتي ماكلارين F1 ، و بوجاتي تايب 57SC أتلانتيك كوبيه و فيراري 250 جي تي أو، ولكن أول سيارة اشتراها كانت مورغان 4/4 عام 1961.

رالف لوران

رابعا: ديفيد بيكهام

لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام من عشاق السيارات طوال حياته، وقد امتلك سلسلة من السيارات المثيرة للإعجاب على مر تاريخه المهني وأصبح من أشهر جامعي السيارات النادرة، بما في ذلك شيفروليه كامارو SS و جاجوار F-Type Project 7.

كانت سيارته الأولى فورد اسكورت MK2 ، اشتراها من زميله ريان جيجز من فريق مانشستر يونايتد أي أنها سيارة مستعملة.

ديفيد بيكهام

خامسا: روان أتكينسون

الممثل الكوميدي البريطاني الذي اشتهر بسبب السيت كوم مستر بين، وبلاك أدر، اعترف بأنه عاشق للسيارات خاصة سيارات السباق الكلاسيكية القديمة ويحب جمعها في مرآبه، امتلك ماكلارين F1، وبنتلي بيركين مولسان ، ومرسيدس بنز 500 E، وهوندا NSX.

لديه ولع بالسيارات البريطانية ، حيث بدأ بسيارة موريس مينور التي قدمتها له والدته عندما كان في الثانية عشرة من عمره وقضى سنوات مراهقته في محاولات ترميمها وإصلاحها.

روان أتكينسون

البنك الأهلي
لويس هاميلون مرسيدس إيلون ماسك بي إم دبليو BMW تسلا رالف لوران مورغان ماكلارين ديفيد بيكهام جاجوار شيفروليه كامارو فورد اسكورت MK2 روان أتكينسون مرسيدس بنز 500 E موريس مينور
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB