موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

تعرف على أنواع فلاتر السيارة

سيارات  فلاتر السيارة
سيارات فلاتر السيارة

تعد فلاتر السيارة من أهم الأجزاء الميكانيكية في السيارة، فعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عنها بمحرك السيارة.

أنواع فلاتر السيارة

ونقدم لكم في هذا التقرير أهم الفلاتر في السيارة ووظيفة كل منها، والتي جاءت كالآتي:

فلتر الهواء

ينقي فلتر الهواء الهواء الداخل للمحرك من الشوائب والأتربة، مما يساعد على الاشتغال وتوليد القوة اللازمة داخل المحرك، ويجب فحصه وتغييره كل فترة، ففي حالة التأخر عن تغييره سيحدث العديد من المشاكل بالمحرك ومنها أعطال المحرك، زيادة استهلاك السيارة للوقود، تدمير أجزاء المحرك.

فلاتر السيارة

ويجب فحصه بشكل دوري وتنظيفه من الأوساخ والأتربة؛ وذلك لأن تراكم الأوساخ والأتربة في فلتر الهواء يجعل المحرك يبذل جهد أكبر أثناء القيادة، مما يزيد من استهلاك السيارة للوقود.

فلتر الزيت

يعمل فلتر الزيت على تنقية الزيت الذي يعتمد عليه محرك السيارة من الشوائب؛ ولذلك يعد من أهم فلاتر السيارة، وبسبب أهميته يجب فحصة كل فترة وتغييرة حال تلفه.

فلتر المكيف

يوجد داخل مكيف السيارة، وينقي الهواء الداخل لمقصورة السيارة، ويجب فحصه كل فترة وتنظيفه حال تعرضه للانسداد؛ للحصول على هواء نظيف داخل المقصورة الداخلية.

فلتر البنزين

يعد فلتر البنزين من أهم فلاتر السيارة، حيث ينقي البنزين من الشوائب، مما يساعد على حماية طرمبة الوقود والبخاخات من الانسداد، والتي تؤثر على أداء السيارة.

البنك الأهلي
فلاتر السيارة أنواع فلاتر السيارة صيانة السيارات سيارات أخبار السيارات facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB