موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل .. مجاهد نعمل على إنشاء إدارة مركزية لتطوير مهارات معلمي التعليم الفني

  الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الاستراتيجية الحالية لتطوير التعليم الفني تشمل تطوير كافة مهارات عناصر المنظومة التعليمية.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، خلال ندوة عقدتها الوزارة، إلى أن اختلاف عملية التقييم وتطوير مناهج التعليم الفني استلزم تطوير مهارات المعلمين أولا، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على إنشاء إدارة مركزية أخرى داخل ديوان الوزارة تختص بتطوير مهارات معلمي التعليم الفني.

وأشار مجاهد إلى أن الدولة واجهت العديد من التحديات في تطوير مناهج التعليم الفني أبرزها تغيير الثقافة النمطية لدى الطلاب وأولياء الأمور، إضافة إلى استكمال عملية التطوير في جميع المدارس الفنية على مستوى الجمهورية وسط تحديات جائحة كورونا.

موضوعات ذات صلة

وبين أنه تم إنشاء هيئة للجودة لضمان متابعة معايير عمليات التطوير في منظومة التعليم الفني، وتم بالفعل الموافقة عليها من قبل الجهات المعنية.

التعليم الفني مستقبل مصر

وتطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حملة إعلامية تحت عنوان: التعليم الفني مستقبل مصر، لإبراز جهود الوزارة في الارتقاء بالتعليم الفني خلال العام الدراسي المقبل، والتي ستبدأ بتطبيق منهجية الجدارات في 850 مدرسة فنية بدءًا من سبتمبر المقبل.

وتتضمن الحملة تنفيذ فعاليات خلال الفترة المقبلة، لتوعية أولياء الأمور والطلاب بأهمية التعليم الفني، وعقد لقاءات مباشرة معهم بمختلف محافظات الجمهورية لتغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني في مصر، والتي تم اتخاذ العديد من الإجراءات والخطوات لتصحيح مسار التعليم الفني خلال الفترة المقبلة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الفنى التعليم اليوم اخبار التعليم الثانوية العامة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB