موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

من غير أدوية.. 3 مشروبات لعلاج دهون الكبد

دهون الكبد
دهون الكبد

يعتبر الكبد من أكثر أعضاء الجسم حيوية، كما إنه مسؤول عن مجموعة متنوعة من الوظائف ، بما في ذلك إزالة السموم وتنظيم المغذيات والإنزيم، علاوة على ذلك ، يفرز الكبد العصارة الصفراوية التي تساعد في الهضم والتمثيل الغذائي.

هذا هو السبب في أن العناية المناسبة بالكبد مهمة للحفاظ على صحتنا العامة، بينما يحتوي الكبد على القليل جدًا من الدهون ، فإن بعض التغييرات في نمط الحياة يمكن أن تساهم في تراكم الكثير من دهون الكبد ، مما قد يؤدي في النهاية إلى إتلافه تمامًا.

ومع ذلك ، إلى جانب اتباع عادات شرب صحية يمكن أن تساعدك على التخلص من دهون الكبد.

مشروبات صحية للكبد

شاي الكركم: يحتوي الكركم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، مما يساعد في الدورة الدموية ويعزز صحة الكبد، تناول شاي الكركم ليس مفيدًا فقط للكبد ولكنه يساعد أيضًا في الصحة العامة.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر مفيد للكبد بسبب تركيزه العالي من مادة الكاتشين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية، عند تناول الشاي الأخضر ، من الأهمية بمكان أن يكون ذا جودة عالية وليس مستخلصًا ، لأن المستخلصات يمكن أن تسبب تلفًا إضافيًا للكبد.

القهوة: تعتبر القهوة من أكثر المشروبات التي يوصى باستخدامها لتنظيف الكبد ، حيث ثبت أن الأشخاص الذين يشربونها بانتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض الكبد المزمنة وأمراض الكبد الدهنية.

 

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر الكبد مشروبات صحية للكبد دهون الكبد شاي الكركم الشاى الأخضر
tech tech tech tech
CIB
CIB