موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

صاحب مصنع بولي إثيلين: نستهلك مليون طن سنويا.. ولدينا فرص تصديرية مرتفعة

بولي ايثيلين
بولي ايثيلين

علق هاني حليم صاحب أحد مصانع البولي إيثلين، على توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء مجمع صناعي لإنتاج "البولي إيثيلين"، لسد احتياجات السوق المحلي من المكونات الصناعية التي تدخل في عملية التنمية.

 

وقال هاني حليم في مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"،:" مصر تستهلك أكثر من مليون طن سنويا من البولي إثيلين".

 

وأضاف هاني حليم:" مصر تشهد تطور في مختلف الصناعات وزيادة معدلات توطين الصناعة ".

 

وأضاف هاني حليم :" لدينا شركات كثيرة في مصر تنتج البولي إثيلين لكن الطاقة الإنتاجية الخاصة بهذه الشركات أقل من احتياجات السوق ".

 

واكمل هاني حليم :" السوق المحلي يحتاج خمس اضعاف الطاقة الإنتاجية الحالية من اجل توفير أموال استيراد البلوي إثيلين من الخارج ".

 

ولفت هاني حليم :" لدينا فرص تصديرية مرتفعة من البولي إثيلين، ومصر لديها فرصة لزيادة القدرة الإنتاجية لزيادة أعداد الاسواق الخارجية للتصدير ".

توجيه الرئيس السيسي بإنشاء مصنع بولي إثيلين

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الإثنين، مع اللواء أ.ح وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء أ.ح كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، والمهندس طه الجمال، من القطاع الخاص.

 

ووجه الرئيس في هذا الإطار، بإنشاء مجمع صناعي لإنتاج "البولي إيثيلين"، لسد احتياجات السوق المحلي من المكونات الصناعية التي تدخل في عملية التنمية والإنتاج في العديد من القطاعات الحيوية، إلى جانب تخفيض فاتورة الاستيراد

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر إيثيلين بولي اثيلين اخبار التوك شو الرئيس السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB